المحلية

الخالدي: الدوائر المتعددة ستضر الكتل الصغيرة وقانون الانتخابات خداع للجماهير

الداعي نيوز : أكد رئيس كتلة بيارق الخير النيابية محمد الخالدي، الخميس، ان الدوائر المتعددة في قانون الانتخابات البرلمانية سوف تضر الكتل الصغيرة ويستفاد منها من قبل الكتل الكبيرة عكس الذي اشيع عنها في وسائل الاعلام من قبل.

واوضح الخالدي ان “قانون الانتخابات الجديد يمثل خداع للجماهير خصوصاً انه اقر التصويت ببطاقة الناخب العادية دون اشتراط ان يكون التصويت في البطاقة البايومترية حصراً وهو ما يفتح الباب امام التزوير”، مبيناً بان “الانتخابات النيابية المبكرة يجب ان تجري بعد تعديل قانون الانتخابات وكذلك قانون مفوضية الانتخابات لكي تكون الانتخابات نزيهة فعلاً وتعبر عن اختيار الشعب العراقي وإلا اصبحنا امام انتخابات مزورة جديدة وسوف يطعن الجميع في نزاهتها ما يعني ان الامور لن تحل وسوف تتأزم بشكل أكبر”.

وكان النائب المستقل باسم خشان قد أكد، الأحد 29 ديسمبر 2019، وجود مخاوف من هيمنة بعض القوى السياسية على مجلس النواب، بسبب قانون الانتخابات الجديد.

وقال خشان ان “قانون انتخابات مجلس النواب، الجديد، فيه الكثير من السلبيات، وهو أيضا شرع وفق اهواء بعض القوى السياسية، فهذا القانون يعطي الهيمنة لبعض القوى السياسية على البرلمان المقبل”.

وبين ان “هناك مخاوف حقيقة من سيطرة قوى سياسية، على مجلس النواب المقبل، ولهذا هناك حراك من بعض النواب والجهات السياسية، للطعن ببعض فقرات هذا القانون، وربما بكامل القانون”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق