المحلية

الخاقاني : وضعنا خارطة طريق لاكمال جميع مشاريع محافظة ذي قار

الداعي نيوز : كشف رئيس مجلس محافظة ذي قار رحيم الخاقاني ،الاربعاء، عن تلقي المحافظة تعهدات من قبل الحكومة المركزية في التعامل بجدية مع الملفات التي طرحتها المحافظة اليوم في لقاءها مع الامين العام لمجلس الوزراء حميد الغزي وبحضور وزير الثقافة والسياحة والاثار وممثلي المحافظة في البرلمان والاتفاق على جدول زمني لحسم هذه الملفات.

وقال الخاقاني في بيان إن “اهم الملفات التي تمت مناقشتها، تطوير مطار ومصفى الناصرية والمدينة الصناعية من خلال الاسراع في عرض هذه المشاريع كفرصة استثمارية امام شركات اجنبية او محلية رصينة، ودعم مستشفى جراحة القلب من اجل توفير المستلزمات الطبية والاجهزة والمعدات كونه يقدم خدماته لجميع المحافظات العراقية من خلال تخصيصات مالية سنوية لهذا الغرض”.

ولفت الى ان “ملفات الابنية المدرسية والمستشفى التركي كانت لها اولوية في ضرورة متابعة وزارة الصحة ووزارة التربية وحسم اكمال هذه المشاريع ضمن السقف الزمني المحدد لها بالاضافة الى الاسراع في دعم مشاريع البنى التحتية ضمن خطة وزارة الثقافة والسياحة والاثار في تطوير مناطق الاهوار والاثار”.

وبين ان “من بين الملفات التي تمت مناقشتها اكمال مشاريع المجاري والماء والبنى التحتية واكساء الطرق الداخلية للاحياء السكنية وكذلك دعم قطاع الزراعة والموارد المائية وزيادة المساحات المشمولة ضمن الخطط المستقبلية مع رفد هذه القطاعات بجميع المستلزمات الاخرى و متابعة التزام الحكومة المركزية في استمرار دعم نقل الصلاحيات للمحافظات غير المنتظمة باقليم وعدم التجاوز عليها بما يضمن تامين افضل الخدمات لاهالي المحافظة”.

واوضح الخاقاني، ان” الحكومةالمحلية والمركزية توصلا الى وضع خارطة طريق لحل جميع هذه المتعلقات التي يمكن لها ان تسهم في تحسين الواقع الخدمي لجميع القطاعات”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق