المحلية

الخارجية تثمن دور اليابان الداعم للعراق في مواجهة كورونا

الداعي نيوز / بغداد

ثمنت وزارة الخارجية، الثلاثاء(28 نيسان 2020)، دور اليابان الداعم للعراق في مواجهة فيروس كورونا.

وقالت الوزارة في بيان تلقته “الداعي نيوز” إن “العراق يثمن عالياً مواقف اليابان الداعمة، والمُسانِدة في مُختلِف الظروف الطارئة، وعلى طول خط العلاقات التاريخيّة التي تجمع بين العراق واليابان. وآخرها قرار الحكومة اليابانيّة تخصيص مبلغ (1.45) مليون دولار بوساطة الاتحاد الدوليّ لجمعيّات الصليب والهلال الأحمر لمُساعَدة العراق في مُواجَهة فايروس كورونا، وتقديم مبلغ (1.55) مليون دولار عبر مُفوّضيّة الأمم المتحدة لشُؤُون اللاجئين لدعم الاحتياجات الإنسانيّة للنازحين العراقيّين”.

واضاف البيان أن “العراق ينظر إلى هذه الخطوة بأنّها تُمثّل تجليّاً صادقاً للشراكة الستراتيجيّة المُتنامية على أرض الواقع التي تجمع بين البلدين، كما تُمثل رسالة تضامُن في ضوء التحدّيات، والظروف الاستثنائيّة، ومنها: ظاهرة نُزُوح عوائل عراقيّة من عدد من المُدُن بسبب عصابات داعش الإرهابيّة، وكذا دعم جُهُود مُواجَهة تفشّي جائحة فايروس كورونا المُستجِدّ”.

واردف :”نُجدّد الإعراب عن شكرنا وتقديرنا لما تقدّمت به اليابان من دعم ماليّ في مُواجَهة هذه التحدّيات، ونُؤكّد تمسُّكنا بعلاقات التعاون الثنائيّة الشاملة، والبناء عليها وُصُولاً إلى تحقيق تطلّعات شعبينا الصديقين”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق