المحلية

الخارجية النيابية : قرب حسم ملف 70 سفيراً “وهذه ضوابط الترشيح”

الداعي نيوز : كشــــفت لجنــــة العلاقــــات الخارجية في مجلــــس النــــواب عــــن قرب حســــم ملف التصويــــت على 70 ســــفيراً للعــــراق في الدول العربية والأجنبية.

وقــــال رئيس اللجنة شــــيركو ميرويس في تصريح صحفي ان “ملف التصويت على السفراء المرشحين من قبل وزارة الخارجية والكتل السياســــية وصل إلى نهايتــــه”، مبيناً أن “اللجنة سترســــل الأســــماء المرشحة من قبل الكتل السياسية الى الوزارة لمقابلتهم وفق الضوابــــط التي وضعتهــــا الوزارة” متوقعاً “حسم هذا الملف في الايام القليلة المقبلــــة”.

من جانبــــه، قال عضــــو اللجنة عامر الفايز: إن “اللجنة تســــلمت أســــماء مرشــــحي الــــوزارة على أمــــل التصويت عليهم خلال الأيام المقبلة”.

واضــــاف الفايز أن “اللجنة لم تتســــلم حتى الآن أســــماء مرشــــحي الكتل السياســــية لتدقيقها ومعرفة مدى ملاءمتهــــا لتلك المناصــــب وفق الضوابط والشــــروط التي وضعت من قبل الوزارة” موضحــــاً أن “مجمــــوع الســــفراء الجدد الذين يجب أن ترشــــحهم الــــوزارة والكتل السياســــية هــــو 70 ســــفيراً موزعــــين بالتساوي بين الطرفين”.

الى ذلك، توقع عضو اللجنة بيار دوسكي أن “يشــــهد الفصــــل التشــــريعي الحالي التصويــــت علــــى الســــفراء الجــــدد، لمــــن يجتاز المقابلــــة والاختبار الخاص بوزارة الخارجية”.

واضاف دوسكي، أن “السفراء الذيــــن ســــيتم اختيارهــــم، خضعــــوا لاختبــــارات وشــــروط معهــــد الخدمــــة الخارجية فــــي الوزارة وأبرزهــــا معرفته بأكثــــر من لغــــة ومعرفتــــه بالســــياقات الدبلوماســــية وتمثيل العراق في الخارج بأفضل صورة”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق