المحلية

الحمود يتعهد بدعم نشاطات شبكة تحالف الاقليات العراقية ورعايتها

الداعي نيوز / بغداد

التقى وكيل وزارة الثقافة والسياحة والاثار طاهر الحمود وفد شبكة تحالف الاقليات العراقية احدى منظمات المجتمع المدني المعنية بالدفاع عن حقوق سكان الاقليات في البلاد.

وبحسب بيان مكتبه الاعلامي الذي استعرض الحمود مع الوفد الذي يراسه طالب نوروز “واقع الاقليات في العراق والتحديات التي تواجهها لاسيما التهديدات الارهابية وعمليات الخطف والاغتيال التي تطال بعضها” .

وتحدث رئيس الشبكة نوروز عن “ظروف تاسيس منظمته والاهداف التي تتوخاها مؤكدا ان الشبكة تتالف من 22 منظمة عراقية تمثل مختلف المكونات العراقية وعلى جغرافية متعددة تمتد من شمال العراق حتى جنوبه”.

وطرح الوفد على وكيل الوزارة “امكانية الاستفادة من البيوت الثقافية والتراثية التابعة لوزارة الثقافة لاقامة الامسيات والندوات التي تعرف بحالة التنوع التي تمتاز بها الاطياف العراقية وتنبه الى المخاطر التي تحدق بها فضلا عن تطوير قدرات ابناء الاقليات على مختلف الصعد”.

من جانبه اشاد وكيل الوزارة “بالجهد الكبير الذي تبذله الشبكة والدور البارز الذي تضطلع به من اجل ترسيخ حالة التنوع والتعريف بسلة الورد العراقية والتاكيد على ان تنوع المذاهب والاطياف هي حالة صحية تميز المجتمع العراقي”.

واشار الحمود الى “الظلم الكبير الذي وقع على الاقليات العراقية منذ عهد النظام البائد ومازالت بعض الاقليات تعاني حتى وقتنا الحاضر الاهمال والتهميش . وتعهد وكيل الوزارة بدعم نشاطات الشبكة ورعايتها كجزء من مسؤوليات الوزارة تجاه ابناء المجتمع العراقي”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق