المحلية

الحلبوسي يوجه بإستضافة هيأة التقاعد وممثلين عن وزارة المالية..والسبب

الداعي نيوز / بغداد

وجه رئيس مجلس النواب، محمد الحلبوسي، الأربعاء (03 حزيران 2020)، اللجنة المالية في البرلمان، باستضافة هيأة التقاعد وممثلين عن وزارة المالية بشأن رواتب المحالين على التقاعد مؤخراً.

وقال مصدر داخل مجلس النواب في حديث صحفي، إن “رئيس مجلس النواب، محمد الحلبوسي، وجه اللجنة المالية باستضافة هيأة التقاعد، وممثلين عن وزارة المالية، لغرض تبيان أسباب تأخير توزيع رواتب المتقاعدين، الذين تم احالتهم على التقاعد في الآونة الاخيرة”.

وأشار المصدر إلى أن “مجلس النواب ناقش الان متابعة تنفيذ منحة العوائل الفقيرة، بحضور وزير العمل والشؤون الاجتماعية، ومدير عام الحماية الاجتماعية، بعد التصويت على تقديم الفقرة رابعاً”.

وفي وقت سابق من اليوم، بدأ مجلس النواب، مناقشة الأزمة المالية والموافقة على طلب الحكومة للاقتراض الداخلي والخارجي.

وقال مصدر في مجلس النواب، إن “المجلس بدأ مناقشة مشروع قانون الاقتراض المحلي والخارجي لتمويل العجز المالي والأزمة الاقتصادية، بسبب انخفاض أسعار النفط وتداعيات جائحة كورونا والمطالبة بإصلاحات مالية واقتصادية والبحث عن حلول لتغطية رواتب الموظفين والمتقاعدين”.

قبيل ذلك، وجه رئيس مجلس النواب، محمد الحلبوسي، بمخاطبة أمانة مجلس الوزراء لإرسال مشروع قانون الموازنة للعام الحالي.

وذكر المكتب الإعلامي للحلبوسي في بيان موجز، أن “الأخير وجه الامانة العامة للبرلمان بمخاطبة الامانة العامة لمجلس الوزراء لغرض إرسال قانون الموازنة لعام 2020”.

قبل ذلك عقد مجلس النواب العراقي، الجلسة الثانية من الفصل التشريعي الثاني، برئاسة محمد الحلبوسي، وحضور 184 نائباً.

وقالت الدائرة الإعلامية للمجلس في بيان تلقته “الداعي نيوز” إن “الحلبوسي افتتح أعمال الجلسة الثانية من الفصل التشريعي الثاني للسنة التشريعية الثانية، وحضور 184 نائباً”.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق