المحلية

الحلبوسي مطالب بالإعتذار وللنائب المتضرر اللجوء الى القضاء

الداعي نيوز : حذر المرصد العراقي للحريات الصحفية في نقابة الصحفيين العراقيين رئيس البرلمان العراقي محمد الحلبوسي من تجاوز الدستور الذي يكفل حق الوصول الى المعلومة، بإصداره تعليمات بمنع قناة nrt من تغطية جلسات البرلمان تحت أي ذريعة، أو بناءا على طلب من عضو في المجلس تعرض الى إساءة من القناة بحسب زعمه.

وقال المرصد في بيان تلقت “الداعي نيوز” نسخة منه ان البرلمان للشعب وليس لفرد او فئة سياسية وان امر منع اي وسيلة اعلامية من دخوله وتغطية نشاطاته ونقل الاحداث للشارع يتوجب حسمه في المحكمة، وليس في البرلمان.

وكان مراسل قناة nrt انمار غازي قد حضر الى البرلمان العراقي لتغطية إحدى جلساته ومعه فريق القناة، لكنه فوجيء بمنعه من القيام بعمله، والتهجم عليه من قبل نواب في إئتلاف سياسي كان أحدهم إشتكى من قيام القناة ببث تسجيل له وهو يجري محادثة هاتفية.

وبين غازي بحسب المرصد ، إن “نائبين من الإئتلاف السياسي وجها كلاما قاسيا لنا وللقناة التي نعمل لحسابها، في حين كان يتوجب الرجوع الى القضاء للبت في الأمر”.
وختم المرصد العراقي للحريات الصحفية بيانه بالقول ، انه “نطالب الحلبوسي بالإعتذار لقناة nrt والنائب المتضرر باللجوء الى القضاء، وترك البرلمان للشعب وقضاياه، فلدى العراقيين من المشاكل مالايتيح الوقت للدخول في مشاكل جانبية وشخصية، وعدم الإضرار بحق الصحفيين في التغطية الصحفية”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق