المحلية

الحلبوسي : حادث السفارة لن يمر دون عقاب

الحكومة العراقية تعرب عن اسفها

الداعي نيوز : قال رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، الجمعة، ان الاعتداء على البعثات الدبلوماسية في العراق خط احمر، مضيفا ان ما حدث للسفارة البحرينية في بغداد لن يمر دون عقاب .

وذكر المكتب الإعلامي للحلبوسي في بيان : ان “رئيس مجلس النواب اجرى اتصالا هاتفيا مع رئيسة مجلس النواب لمملكة البحرين فوزية عبد الله زينل”.

واضاف الحلبوسي خلال الاتصال : إن “حق التظاهر مشروع في كل الأنظمة الديمقراطية، لكن الاعتداء على البعثات الدبلوماسية ومنشآتها وسلامة أمنها بالنسبة إلى العراق خط أحمر، ولا يمكن السماح بالمساس به مطلقا”، موضحا أن “هناك استهجانا رسميا وشعبيا لمثل هذه الممارسات الخارجة عن القانون، التي تهدد البعثات الدبلوماسية وأمنها وسلامة العاملين فيها”.

وتابع : أن “مثل هذه الأعمال الخارجة عن القانون نأمل أن لا تؤثر على علاقات العراق مع الدول العربية بشكل عام، ومملكة البحرين بشكل خاص، ولا سيما بعد تحقيق العراق خطوات كبيرة بانفتاحه على محيطه العربي والإقليمي”، مؤكدا “استمرارَ مجلس النواب بمساعيه الحثيثة في تعزيز العلاقات مع البرلمانات العربية والآسيوية والدولية بما يخدم الشعوب”.

كما أكد رئيس مجلس النواب أن “الحكومة العراقية اتخدت كل الإجراءات الحازمة والفورية باعتقال المتسببين؛ لإحالتهم إلى القضاء، وتوفير الحماية اللازمة لمبنى السفارة .

الحكومة العراقية تعرب عن اسفها

اصدرت الحكومة بيانا اعربت فيه عن اسفها الشديد لقيام عدد من المتظاهرين بالتجاوز على مبنى سفارة مملكة البحرين الشقيقة مساء يوم ٢٧ /٦ / ٢٠١٩، والقيام بأعمال تخريبية مخالفة للقانون وسلطة الدولة وحصانة البعثات الدبلوماسية.

وقد اتخذت الاجهزة الامنية كافة الاجراءات الحازمة والفورية لإخراجهم من السفارة وكذلك لإعادة النظام وتوفير الحماية اللازمة واعتقال المتسببين تمهيدا لتقديمهم الى القضاء.

ان الحكومة العراقية جادة في منع خرق النظام والقانون ولن تتسامح مطلقا مع مثل هذه الاعمال، وتؤكد الحكومة رفضها المطلق لأي عمل يهدد البعثات الدبلوماسية وأمنها وسلامتها .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق