المحلية

الحكيم يلتقي وفد مجلس الأمن ويؤكد ضرورة تجنب المنطقة مغبة التوترات

الداعي نيوز : اكد وزير الخارجية محمد الحكيم، السبت، لوفد مجلس الامن الدولي، ضرورة تجنيب المنطقة مغبة التوترات الأخيرة.

وذكر المكتب الإعلامي للحكيم في بيان تلقت ” الداعي نيوز ” نسخة منه، ان “الحكيم التقى مع أعضاء مجلس الأمن الذين يقومون بزيارة إلى بغداد لمُدَّة يوم واحد في إطار تقديم الدعم، والتأييد للحكومة العراقـيّة”.

واستعرض الوزير “تطوُّرات الأوضاع السياسيّة في العراق، وجُهُود الحكومة في بسط الأمن، وتحقيق الاستقرار، وإعادة إعمار المُدُن المُحرَّرة من عصابات داعش الإرهابيَّة”.

كما بيَّن الوزير “احتياجات العراق من دعم من قبل مجلس الأمن في مرحلة ما بعد الانتصار على داعش، والتوجُّه الحكوميّ نحو تبنّي برنامج الاستثمار في عمليّات إعمار المحافظات”.

وجرى في اللقاء “بحث القضايا الإقليميّة، والدولـيَّة التي تحظى باهتمام العراق”، معرباً عن “رؤية الحكومة إزاء أزمات المنطقة، وضرورة التزام مبدأ الحلّ السياسيّ، وتجنيب المنطقة الحسّاسة مغبّة التوترات التي تنعكس على الجميع في حال حُدُوث حروب، ومُواجَهات”.

وأكّد الحكيم “حرص العراق على التعاطي مع مُقرَّرات الأمم المتحدة التي يُشكِّل مجلس الأمن أحد أجهزتها المُهمّة”، عاداً إياها “تمثل المظلة الدوليَّة الراعية لحقوق جميع شُعُوب العالم، بخاصَّة أنَّ العراق دولة مُؤسِّسة للأمم المتحدة”.

وكان وفد مجلس الامن الدولي وصل الى العاصمة بغداد اليوم، والتقى رئيس الجمهورية برهم صالح ورئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق