المحليةسياسية

الحكيم يلتقي لجنتي العلاقات الخارجيّة والدفاع في البرلمان النرويجي

الداعي نيوز : التقى وزير الخارجيّة محمد علي الحكيم مع السيدة فيتفيلد انكين رئيسة لجنة العلاقات الخارجيّة والدفاع في البرلمان النرويجيّ، بالاضافة الى عدد من أعضاء اللجنة ومن مختلف الأحزاب، وجرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائيّة بين البلدين، وأولويات البرلمان والحكومة العراقية في المرحلة المقبلة .

واكد الجانبان على أهمية استمرار التعاون بين البلدين الصديقين بما يُلبِّي طموح الشعبين، كما ناقش الجانبان القضايا الإقليميّة والدولـيَّة ذات الاهتمام المُشترَك، وخصوصاً جهود النروج ضمن التحالف الدولي لدحر داعش وفي دعم القوات العراقية وتدريبها. 

وشدد الحكيم على عزم رئيس الوزراء السيد عادل عبد المهدي والكابينة الحكومية الجديدة على تحريك العجلة الاقتصادية في البلاد وتوفير فرص العمل للشباب، وإيجاد أرضيات سياسية مشتركة ضمن محيط إقليمي مستقر، وفي هذا الصدد استعرض الوزير الحكيم رؤية العراق حول مُختلِف أوجه التعاون مع النرويج وعلى الصُعُد كافة.

ومن جانبها اعربت السيد انكين رئيسة لجنة العلاقات الخارجيّة والدفاع في البرلمان النرويجيّ عن تطلّعها لأن تُمثـِّل هذه الزيارة نقطة انطلاق في العلاقات الثنائيّة، مُؤكّداً الحرص على البناء عليها، واستثمارها بما يُعزِّز أوجه التعاون بين البلدين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق