المحلية

الحكيم : أرض العراق لن تكون مخزنا لأي سلاح خارجي

الداعي نيوز : أكد زعيم تيار الحكمة عمار الحكمة، اليوم الجمعة، أن أرض العراق ليست مخزنا لأي سلاح “خارجي”، فيما وجه رسالة إلى إسرائيل بشأن رد العراق على استهداف قوات الحشد الشعبي.

وقال الحكيم خلال كلمة له أمام حشد من انصاره وسط العاصمة من بغداد، إن “أرض العراق ليست ولن تكون مخزنا لأي سلاح خارجي”، مشيرا إلى أن “نتائج التحقيق في استهداف الحشد الشعبي، مؤخرا، تتطلب الوقوف بشجاعة وحزم مع الدولة لحفظ سيادتها وهيبتها وصيانة قرارها في التشخيص والمعالجة”.

وأضاف، أن “الحشد الشعبي أحد صنوف المؤسسة العسكرية واستهدافه يعني استهداف أمن وسيادة العراق”، مؤكدا بالقول: “لن نسمح لأية محاولة تحاول النيل من هذه المؤسسة الوفية والمضحية لهذه الأرض، والتي روتها بدماء الشباب في أصعب الظروف”.

واستدرك زعيم تيار الحكمة: “لكن قوة الحشد  الشعبي تكمن في انضباطه داخل المنظومة العسكرية الرسمية ووحدة قراره وقيادته، وأن اخطر ما يمكن أن يواجه الحشد هو خروجه عن إطار القانون”، لافتا إلى “اننا ندرك المحاولات التي تريد جر العراق ليكون ساحة حرب لا مركز استقرار، ونقول لكل تلك المحاولات أن العراق سيندفع نحو مصالحه وسيادته وعزة شعبه، ولن يخوض حروبا بالوكالة، فالعراقيون افنوا أعمارهم في تلك الحروب العبثية”.

وخاطب عمار الحكيم “الجهات التي تقوم بتلك المحاولات، مهما كانت سواء إسرائيل أو غيرها”، بالقول إن “العراق أذكى من تنطلي عليه مآربكم وما تسعى إليه اهدافكم الخبيثة”، مشددا على أن “عراق اليوم يختلف عن عراق الأمس، وقدرته على الرد المناسب لا تحتاج شعارات رنانة، فنحن نعرف كيف نرد الصاع صاعين والأيام كفيلة بيننا”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق