أخبار منوعةالمحلية

الحرمان من اداء الامتحان .. عقوبة المعتدي على المركز الامتحاني

الداعي نيوز : وجهت وزارة التربية جميع المديريات العامة للتربية في المحافظات كافة ، بحرمان الطالب من اداء الامتحانات في حالة قيامه بالاعتداء على مدير او مراقبي المراكز الامتحانية، وذلك تزامنا مع قرب انطلاق الامتحانات العامة للدراستين المتوسطة والاعدادية و حفاظاً على رصانة الامتحانات والعملية التربوية .

وأوضح المكتب الإعلامي للوزارة ان التوجيهات لهذا العام تقضي بحرمان الطالب من اداء الامتحانات لمدة سنتين اذا قام بالاعتداء على مدير او مراقب المركز الأمتحاني ، مؤكداً على ضرورة تطبيق الضوابط والتعليمات الخاصة باختيارهم تلافياً لمنع حدوث حالات الغش بين الطلبة كون عملية الغش تؤثر سلباً على مستقبلهم الدراسي .

واضاف ان من جملة التوجيهات، عدم تكليف اي مدير مركز او معاون تم اكتشاف ظاهرة الغش الجماعي في مراكزهم الامتحانية في السنوات السابقة أذ لا يمنع القانون من عملهم كمراقبين .

الجدير بالذكر ان المديرية عمدت على منح كتاب شكر للذين يتمكنون من اكتشاف حالات الغش والذي يعتبر بدوره ضمن فقرات المفاضلة للتقديم والقبول بالنسبة لهم في دورات الاشراف التربوي او الترشيح الى منصب مدير مدرسة ، بالإضافة الى الدخول في ايفادات الاشراف على الامتحانات خارج القطر ،

وتمنت الوزارة النجاح والموفقية لجميع طلبتنا الأعزاء في اكمال مشوارهم العلمي خدمة لبلدنا الحبيب .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق