المحلية

الحداد : لاتوجد نية لحل البرلمان تمهيداً لإجراء انتخابات مبكرة

الداعي نيوز / بغداد

كشف النائب الثاني لرئيس البرلمان، بشير الحداد، الخميس، حقيقة وجود نوايا لحل مجلس النواب، تمهيداً لإجراء الانتخابات المبكرة.

وقال الحداد ، “لا اعتقد أن هنالك نوايا لحل البرلمان”، مبيناً أن “الحكومة سوف تستمر، وتعمل على اجراء الانتخابات المبكرة، وهذا مانعمل عليه  في البرلمان وفق القانون الجديد”.

واضاف أن “اجراء الانتخابات المبكرة سيتم بالتنسيق بين الحكومة ومفوضية الانتخابات والبرلمان”.

وكان رئيس كتلة بيارق الخير النيابية، محمد عثمان الخالدي، قد أكد اليوم الخميس (13 شباط 2020)، قرب إكمال رئيس الحكومة المكلف محمد توفيق علاوي كابينته الوزارية.

وقال الخالدي، في تصريح صحفي، إنه “تم إكمال الكابينة الحكومية لرئيس الوزراء المكلف محمد توفيق علاوي”، لافتاً إلى، أن “علاوي سيعلن عنها رسمياً الأحد المقبل”.

وأوضح الخالدي، أن “علاوي سيبلغ رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء المستقيل ويطلب من البرلمان عقد جلسة طارئة لغرض التصويت على الكابينة الوزارية”.

وأشار إلى، أن “هناك ضغوطاً من قبل بعض الكتل إلّا أنها لن تؤثر على تمرير الكابينة الوزارية داخل مجلس النواب”، مبيناً أن “الكابينة الوزارية لرئيس الوزراء المكلف جاهزة وسيعلن عنها الأحد المقبل”.

وكلف رئيس الجمهورية برهم صالح، السبت (1 شباط 2020)، محمد توفيق علاوي بتشكيل الحكومة المؤقتة خلفاً للمستقيل عادل عبد المهدي، بعد ذلك، تعهد علاوي خلال كلمة له بالانسحاب من منصب رئاسة الوزراء، إذا لم ينفذ جميع المطالب الشعبية التي افرزتها التظاهرات.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق