المحلية

الجيل الجديد: الــ “كي كارد” يضمن وصول الرواتب الى موظفي الاقليم

الداعي نيوز : طالبت النائب عن حراك الجيل الجديد يسرى رجب، السبت، 08 حزيران، 2019، الحكومة الاتحادية الى صرف رواتب موظفي اقليم كردستان عن طريقة (الكي كارد) لضمان وصولها اليهم مباشرة وصرفها دون نقصان.

وقالت رجب ، إننا، “مع صرف رواتب موظفي اقليم كردستان عن طريقة (الكي كارد)، لضمان وصول هذه الرواتب الى المواطنين في الاقليم بشكل كامل دون قطوعات”.

واوضحت اننا، “سنعمل في مجلس النواب العراقي على تنفيذ هذا المقترح، لما فيه من مصلحة للموظفين في الاقليم الذين يعانون من قطع نصف رواتبهم بالطريقة الحالية التي تسلم فيها الاموال للسلطات، وهذا ما اثر عليهم بشكل كبير”.

وأعلن رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي، أن إقليم كردستان لم يسلم بغداد أي برميل نفط، وذكر أن الحكومة لن تقطع رواتب موظفي الإقليم.

وقال عبد المهدي في مؤتمر صحفي إن، “كردستان لم تسلم الحكومة الاتحادية برميل نفط واحد خلافا لما نصت عليه بنود الموازنة”، مشدداً على أن “الحكومة الاتحادية لن تقطع رواتب موظفي إقليم كردستان”.

ولفت إلى أن، “هناك خلافات سياسية ومن غير الصحيح جعلها مصدرا لتهديد السلم المجتمعي”.

وتابع متطرقا إلى أزمة شغور حقائب وزارية في حكومته حتى الآن: “طلبنا من الكتل السياسية حسم مرشحيها للوزارات الشاغرة، وسيكون لنا موقف إذا تأخر حسم هذه الوزارات”.

وأقرت السلطات العراقية في يناير الماضي موازنة للعام 2019 تضمنت إعادة صرف حصة إقليم كردستان.

وتعهدت الحكومة المركزية، بدفع رواتب جميع الموظفين الأكراد خلال عام 2019، بمن فيهم مقاتلو قوات “البيشمركة” الكردية، الأمر الذي كان موضع خلاف لسنوات طويلة بين بغداد وأربيل.

وأعلنت بغداد توليها للمرة الأولى دفع هذه الرواتب في حال قيام أو عدم قيام الإقليم بتصدير حصته المقررة بـ 250 ألف برميل يوميا، عبر شركة “سومر” (مؤسسة تابعة لوزارة النفط في الحكومة المركزية، مسؤولة عن تصدير نفط البلاد).

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق