المحلية

الجملة العصبية تجري 2031 عملية خلال عام

الداعي نيوز : أعلنت مستشفى جراحة الجملة العصبية التعليمي، الأربعاء، عن اجراء أكثر من 2031 عملية جراحية خلال العام الماضي بينها عمليات معقدة ونادرة تخص رفع اورام ونزف بالدماغ والفقرات ورفع غدد نخامية ورصاص بالراس وغيرها.

وقال مدير المستشفى وليد خالد الحيالي في بيان، إن “صالات المستشفى تجري وعلى مدار الساعة عمليات للمرضى مراجعين استشارية المستشفى وآخرين محالين من مستشفيات أخرى فضلا عن الحالات الحرجة الواردة إلى طوارئ المستشفى والتي ترد بشكل يومي”.

وأضاف الحيالي، أن “المستشفى أجرى خلال النصف الأول من العام الماضي 1000 عملية فيما أجرى خلال النصف الثاني 1031 عملية جراحية”، مشيرا الى ان “شهر تموز تصدر بعدد العمليات بواقع 214 عملية فيما كان شهر حزيران هو الاقل بواقع 145 عملية جراحية”.

وأفاد الحيالي أن ” من بين تلك العمليات التي أجريت حالات اخراج رصاصه في الدماغ وايقاف نزف دماغي ورفع اورام سحائية وترقيع عظم الجمجمة فضلا عن عمليات فتح تضيق غضروفي وتثبيت فقرات ورفع غدة نخامية لمختلف الحالات الواردة واغلبها عمليات فوق الكبرى وعمليات خاصة ونادرة “، مبينا أن “تلك العمليات تجرى على يد فرق طبية يرأسها أطباء متخصصين وبمشاركة مقيمين دوريين وأطباء تخدير وممرضين ومساعدي مخدرين “.

وكانت مستشفى الجملة العصبية اجرت خلال 2018 قرابة 2043 عملية متخصصة بالدماغ والحبل الشوكي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق