المحلية

الجمارك العامة تصدر تنويها بضرورة الحد من حالات التهرب

الداعي نيوز : اصدرت هيئة الجمارك العامة، السبت، تنويها الى كافة المسافرين عبر مطار بغداد والنجف والبصرة، مشددة على ضرورة الحد من حالات التهرب.

وذكرت الهيئة في بيان تلقت “الداعي نيوز”، نسخة منه “ننوه لكافة المسافرين المغادرين والقادمين للعراق بان صالات المسافرين في المطارات بغداد ، البصرة ، النجف تتعامل مع الهدايا والامتعة الشخصية فقط وغير مسموح بادخال البضائع والمواد التي تحمل الصفة التجارية عن طريق صالات المسافرين”.

وشددت الهيئة على انها “قد أعلنت خلال الفترات الماضية عن ضبط وحجز كميات كبيرة من الادوية البشرية والمكملات الغذائية ومختلف المواد المخالفة لضوابط الاستيراد المعتمدة والتي جاءت بكميات تجارية بدون موافقات رسمية، حيث تم اتخاذ الإجراءات القانونية بحقها”.

وتابعت الهيئة انها “قد أعلنت الشهر الماضي عن ضوابط ألامتعة الشخصية ونوع المواد المسموح للمسافرين بأدخالها واخراجها عبر صالات المطارات في العراق وفق ضوابط البنك المركزي العراقي الصادرة ضمن القرار رقم (١) لسنة ٢٠١٩”.

واضاف ان “ذلك يأتي ضمن توجيهات مدير عام الهيئة العامة للكمارك لغرض متابعة تنفيذ الأنظمة والقوانين والحد من حالات التهرب ومخالفة الأحكام النافذة لدخول البضائع والسلع والدعوة إلى كافة الجهات المعنية الى الإلتزام بالمهام المُناطة بها في حدود إختصاصاتها”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق