المحلية

الجربا مخاطبا رؤساء الكتل الشيعية : احسموا موقفكم..البلد لا يحتمل التأخير

الداعي نيوز / بغداد

طالب النائب عن محافظة نينوى، أحمد الجربا، السبت (20 آذار 2020)، رؤساء الكتل الشيعية بحسم موقفهم من تكليف عدنان الزرفي برئاسة الوزراء، مؤكداً أن البلد لا يحتمل التاخير، والعراق مقبل على انهيار.

وقال الجربا في بيان تلقته “الداعي نيوز” : “رؤساء الكتل الشيعية المحترمون، حسم اختيار رئيس وزراء للبلد لا يحتمل منكم التأخير، وذلك بسبب أوضاع بلدنا الداخلية ومشكلة فايروس كورونا، وأيضاً الوضع الإقليمي من ناحية هبوط أسعار النفط”.

وأضاف: “أتمنى أن تجلسوا على طاولة واحدة، وتحسموا موقفكم وعلى وجه السرعة من جدلية تكليف عدنان الزرفي، فإذا اتفقتم عليه، نستعجل بالتصويت على الحكومة من اجل الإسراع بوضع حلول للمشاكل التي ذكرناها”.

وأكمل: “اما اذا لا يوجد توافق فاختاروا  شخصاً من اجل تكليفه لإدارة المرحلة القادمة، وبدون النظر للصفقات والمكاسب السياسة”، مشيراً الى أن “وضع البلد خطير جداً، ونحن لا سمح الله مقبلين على انهيار كبير بالجانب الصحي والأمني، اذا لم يتم تدارك الأمر”.

وأردف الجربا: “يوجد لديكم الكثير من الشخصيات السياسية المؤهلة لادارة المرحلة الانتقالية، فعلى سبيل المثال لا الحصر، محمد شياع السوداني، وقاسم الاعرجي وشخصيات كثيرة اخرى غير الذي ذكرناهم”.

وكان رئيس الجمهورية، برهم صالح، قد كلف الثلاثاء (17 آذار 2020)، رئيس كتلة النصر النيابية، عدنان الزرفي، بتشكيل الحكومة الجديدة، خلفاً للمكلف السابق محمد توفيق علاوي، والذي قدم اعتذاراً رسمياً عن تشكيل الحكومة.

بعد ذلك، عبّر الرئيس صالح، خلال مراسم التكليف التي جرت في قصر السلام ببغداد، عن “أمنياته لرئيس الوزراء المكلف بالتوفيق والنجاح في مهامه الجديدة، وأن يعمل على إجراء انتخابات مبكرة ونزيهة، ويحقق تطلعات العراقيين، ويلبي مطالب المتظاهرين السلميين المشروعة من خلال إنجاز الإصلاحات المطلوبة، وأن يحافظ على سيادة واستقرار وأمن العراق”.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق