المحلية

الجابري يدعو إلى اعتبار ذي قار “منكوبة”

الداعي نيوز : دعا النائب عن محافظة ذي قار ستار الجابري، السبت، رئيس الوزراء عادل عبد المهدي إلى اعتبار المحافظة “منكوبة” بعد تفشي مرض السرطان فيها، محذراً من تضاعف أعداد الإصابات بحال عدم اتخاذ إجراءات عاجلة وفاعلة بهذا الشأن.

وقال الجابري إن محافظة ذي قار تعاني من تفشي أعداد الإصابات بمرض السرطان حيث أن الأعداد التي وصلت الينا هي مخيفة وهي 7578 إصابة من 2010-2019 بحسب التقرير الذي وصل الينا من وزارة الصحة”، مبيناً أن “المسلجين لدى صحة المحافظة ويراجعون مراكز العلاج هم 4300 مصاب”.

وأضاف الجابري، أن “الأرقام كبيرة ومخيفة وهي في تزايد مستمر ولا يوجد أي مركز تخصصي للسرطان كما أنه لا توجد أموال كافية للعلاجات”، لافتاً إلى أن “شركة نفط ذي قار بادرت بتخصيص 45 مليون ينار من موازنتها التشغيلية لشراء علاجات”.

وتابع، أن “الكثير من الأطفال اليوم يموتون بسبب هذا المرض خطير ونتوقع تضاعف الأعداد بحال عدم فتح مركز تخصصي للعلاج وتخصيص أموال كافية وتشكيل لجنة عليا من الصحة والبيئة والوزارات المعنية للوقوف على أسباب تفشي المرض لإنقاذ المحافظة”، داعيا رئيس الوزراء إلى “إعلان المحافظة منكوبة وأن تكون هناك وقفة جادة وحقيقية لإنقاذ المحافظة”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق