المحلية

الجابري: اجراءات النزاهة والقضاء ستصل لمستوى الطموح حين تطيح بكبار الفاسدين بدل الصغار

الداعي نيوز : اعتبر النائب عن تيار الحكمة، ستار الجابري، اليوم الاربعاء، اجراءات هيئة النزاهة والقضاء بأنها لم تصل الى مستوى الطموح، مشيرا الى انها ستصل في حال اطاحتها بكبار الفاسدين بدل الصغار.

وقال الجابري ان “جراءات وقرارات النزاهة والقضاء حول استقدام المسؤولين وصدور الاحكام تسير بالاتجاه الصحيح، لان القضاء تحرر من الضغوطات السياسية بفضل التظاهرات ودعوات المرجعية الاخيرة”.

واضاف: “لكن الاجراءات لم تصل الى مستوى الطموح بالايقاع بالحيتان الكبيرة والفاسدين الكبار، وستصل اذا اطاحت بهم وهم ابعد من مدير عام ووزراء وهم مستفحلين منذ 2003 والى اليوم “.

واكد النائب، ان “العراق لن تقوم له قائمة بالمجال الاداري ومؤسساته التشريعية والتنفيذية، دون وجود دعم سياسي وشعبي كامل وحقيقي للقضاء واجراءاته واستقلاليته واحترام قرارته واعادة هيبته”، مشيرا الى ان “ملفات الفساد التي تطرح الان من قبل القضاء وهيئة النزاهة وهي موجودة لديهم بالالاف كان يجب ان تفعل من قبل فترة طويلة، لان القضاء والجهات المتعلقة به تعرف من هم الفاسدين ان كانوا نواب او وزراء او اي شخص باي درجة”.

واوضح: ” كان من المفترض اتخاذ هذه الخطوات والمحاسبة من سنوات سابقة حتى لانصل الى هذه المرحلة التراكمية وعدم الثقة اليوم بين الشعب ومابين هذه المؤسسات المعنية خصوصا ان العمود الفقري للدولة هو القضاء”، مبينا انه “كلما كان القضاء قويا وجادا في قراراته وبعيد عن التأثيرات والضغوطات السياسية التي تمارس عليه سيكون اكثر هيبة لــ”الدولة”، وليس لـــ”الحكومة”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق