المحلية

التيار الصدري بشأن قوات حفظ القانون: شُكلت لمواجهة تظاهرات 25 اكتوبر

الداعي نيوز : أكد القيادي في التيار الصدري، النائب السابق، حاكم الزاملي، الجمعة، أن قرار تشكيل “قيادة قوات حفظ القانون” في الوقت الحالي غير سليم، متوقعاً أن يكون تشكيلها لغرض مواجهة تظاهرات الخامس والعشرين من الشهر الجاري.

وقال الزاملي، في تصريح اوردته صحيفة العربي الجديد، إن “قرار تشكيل قيادة قوات حفظ القانون في الوقت الحالي غير سليم”، موضحاً أن “هذه القوة تحتاج إلى معسكرات جديدة وبنايات ومعدات وأسلحة وقادة وآمرين ومنتسبين، وهذه الأمر يكلف الدولة العراقية أموالا طائلة، نحتاج صرفها لتوفير الخدمات للمواطنين والقضاء على البطالة”.

وبين، أن “تدريب وتجهيز قوات مكافحة الشغب وتجهيزها بمعدات وأجهزة متطورة وتدريب عناصرها على التعامل المهني مع المتظاهرين، أفضل من تشكيل قوة إضافية”.

وحذر، من أن “ضم أي عناصر غير معروفة لقوة حفظ القانون، أو عناصر تابعة لجماعات مسلحة، سوف يزيد من تعقيد المشهد الأمني والوضع السياسي في البلد بصورة عامة”، مضيفاً: “نتوقع أن هذه القوة تشكلت من أجل مواجهة تظاهرات 25 أكتوبر، خصوصاً أن هناك دعوات شعبية للمشاركة الكبيرة بهذه التظاهرات المرتقبة”.

وقرر مجلس الأمن الوطني، برئاسة رئيس مجلس الوزراء، القائد العام للقوات المسلحة، عادل عبدالمهدي، الإثنين الماضي، تشكيل قيادة قوات حفظ القانون لتأدية مهام حماية الفعاليات الاجتماعية الكبرى والحفاظ على القانون وتعزيز حرية التظاهر السلمي وبشكل منظم يكفله الدستور، وحماية المتظاهرين وحريتهم في التعبير عن الرأي بشكل سلمي وفي جميع المحافظات، مع مراعاة حقوق الانسان وضمان سير المرافق العامة وانسيابية حركة المرور والطرق والحفاظ على الممتلكات العامة والخاصة وسلامة المجتمع.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق