المحلية

التميمي: تصويت مجلس نينوى على اختيار الجبوري محافظاً لها “قانوني” لهذا السبب

الداعي نيوز : أكد الخبير القانوني علي التميمي، اليوم الاربعاء، ان تصويت مجلس محافظة نينوى على اختيار قائد عمليات المحافظة السابق اللواء المتقاعد نجم الجبوري محافظاً لها هو قرار قانوني لكون مجلس النواب قد نجح بالغاء مجالس المحافظات بشكل قانوني يوم أمس فقط حينما عدل قانون انتخابات مجالس المحافظات.

واوضح الخبير القانوني انه “قبل ذلك فان قرار تجميد عمل مجالس المحافظات لم يكن قانوني وبالتالي فان التصويت على اختيار الجبوري حصل قبل الغاء المجلس”، مشدداً بان “القانون لا يلغى إلا بقانون او بتعديل القانون ولا يمكن ان يلغى من خلال اصدار قرار فقط وما حصل في تجميد مجالس المحافظات كان قرار ولم يكن قانون”.

وصوّت مجلس محافظة نينوى، الأحد الماضي، على قائد عمليات المحافظة السابق اللواء المتقاعد نجم الجبوري، محافظاً، في جلسة “خاطفة”.

وتمكن المجلس من عقد جلسته، بعد وصول قوة من سوات لحمايتهم، ليصوّتوا على الجبوري محافظاً في جلسة استمرت بضع دقائق فقط.

وكان محافظ نينوى منصور المرعيد السابق يرفض، السماح بعقد جلسة مجلس المحافظة، ووجّه كتباً رسمية، إلى القوى الأمنية بضرورة منع عقدها.

ويقول المرعيد، إنه “لا يوجد أي غطاء قانوني لأي قرار يتخذه مجلس المحافظة لأنه تم حله بقرار من مجلس النواب وبالتالي لا توجد شرعية لجميع القرارات التي يتخذها المجلس، لافتا الى أنه “حتى لو عقدوا جلسة لن تعتبر ذات قيمة”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق