المحلية

التقاعد العامة تقدم توضيحا بشأن الاستقطاعات الاخيرة من رواتب المتقاعدين

الداعي نيوز / بغداد

قدمت المديرية العامة للتقاعد، الاربعاء (10 حزيران 2020)، توضيحا بشأن الاسستقطاعات الاخيرة من رواتب المتقاعدين.

وقالت المديرية في بيان تلقته “الداعي نيوز” ، إنه “نود أن نوضح للاخوة المتقاعدين أنه تم استقطاع نسبه من رواتبهم بناء على قرار مجلس الوزراء في 2020/6/1، وحسب النسب التاليه:المتقاعد الذي راتبه  500 ألف بالشهر غير مشمول بالاستقاع، أما المتقاعد الذي يتقاضا راتب 600 ألف مبلغ الاستقطاع 60 ألف دينار، فيما كانت نسبة الاستقطاع من المتقاعد الذي يتقاضى راتب 700 الف شهريا مبلغ الاستقطاع 77 ألف”.

وبين أن “المتقاعد الذي يتقاضى راتب 800 ألف شهريا مبلغ الاستقطاع 96 ألف، والمتقاعد الذي يتقاضى راتب 900 شهريا مبلغ الاستقطاع  117 ألف، والمتقاعد الذي يتقاضى راتب 950 شهريا مبلغ الاستقطاع 128 ألف، اما المتقاعد الذي يتقاضى راتب مليون دينار شهريا فأكثر يكون الاستقطاع 15% “.

واشار البيان إلى أنه ” بخصوص رواتب الشهداء مستمره ولم يتم قطعها وشملت فقط بنسب الاستقطاع اسوة بالمتقاعدين ونؤكد لم يتم قطعها فقط شملت بالاستقطاع حسب النسب أعلاه”.

أما بخصوص السجناء والمعتقلين تم قطع الرواتب للذين لديهم أكثر من راتب يعني سجين ولديه راتب سجناء وهو موظف أو لديه راتبا تقاعديا آخر، فأن هذه الشريحة تم ايقاف رواتبهم لحين صدور تعليمات من مجلس الوزراء بخصوص اختيار الراتب الافضل “.

ولفت إلى أنه “بخصوص محتجزي رفحاء تم ايقاف رواتبهم لحين صدور تعليمات بخصوص رواتبهم”.

واردف أنه “نود أن نوضح للاخوة المتقاعدين من السجناء ومحتجزي رفحاء بأن رواتبهم تم ايقافها لحين صدور تعليمات جديدة تحدد نسبة القطع أو الاختيار للذين لديهم  أكثر من راتب”.

واختتم أن “القطع ليس نهائيا وانما مؤقت لحين صدور تعليمات بخصوص مزدوجي  الرواتب  ومحتجزي رفحاء”.

وفي وقت سابق، صوت مجلس النواب، اليوم الاربعاء، على قرار يرفض فيه الاستقطاع من رواتب الموظفين كافة او المتقاعدين بأي شكل من الإشكال.

وجاء في بيان لرئاسة البرلمان ان “مجلس النواب صوت في جلسته الخامسة التي عقدت برئاسة رئيس مجلس النواب يوم الاربعاء، وبحضور 174 نائباً على قرار برفض اي استقطاع برواتب الموظفين كافة و المتقاعدين” 

ونص القرار النيابي على (رفض اي استقطاع لرواتب الموظفين و المتقاعدين كافة بأي شكل من الإشكال بشكل مباشر او غير مباشر ورفض فرض اي ضرائب على رواتبهم على ان لا يشمل القرار الرئاسات الثلاث والوزراء والنواب والدرجات الخاصة).

وعقد الحلبوسي، في وقت سابق من اليوم الاربعاء، الجلسة رقم 5 من الفصل التشريعي الثاني للسنة التشريعية الثانية، بحضور 174 نائبا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق