التعليم تمنح أولوية لنقل الموظفين من الوزارات الأخرى إلى الجامعات المستحدثة

الداعي نيوز : قررت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي منح ألاولوية لنقل الموظفين من الوزارات الأخرى إلى الجامعات المستحدثة.
وقالت المتحدث الرسمي للوزارة الدكتورة ضمياء الربيعي إن وزير التعليم العالي والبحث العلمي الأستاذ الدكتور قصي السهيل منح أولوية نقل الموظفين من الوزارات ومنها الصحة والبيئة والصناعة والمعادن إلى الجامعات المستحدثة لحاجتها إلى الملاكات التدريسية والوظيفية.

وأضافت أن الوزارة ستشرع بمخاطبة وزارة الصحة والبيئة بشأن نقل الأطباء من حملة الشهادات العليا إلى الجامعات المستحدثة.

وتابعت الربيعي, أن وزير التعليم العالي وجه بعدم السماح بانتقال الملاكات التدريسية في الجامعات المستحدثة إلى الجامعات الأخرى.

من جانب اخر، دعت الوزارة تشكيلاتها الى ترشيح من تجد فيهم الرغبة والكفاءة في التنافس على جائزة كالنكا 2019 التي تمنحها المنظمة العالمية للتربية والثقافة والعلوم اليونسكو.

وقال المدير العام لدائرة البعثات والعلاقات الثقافية الدكتور امجد السواد إن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تدعو تشكيلاتها الى ترشيح مبدعيها في مجالات الكتابة والتحرير وادارة البرامج الاذاعية والتلفزيونية وانتاج الافلام التي تسهم في تقريب العلوم او البحوث او التكنولوجيا من مدارك الجمهور، منوها الى ان اخر موعد لورود الترشيحات سيكون يوم 5/20/ 2019.

وعلى صعيد اخر أعلنت الدائرة، توفر مقعدين دراسيين في المدرسة القبرصية للطب الجزيئي للحصول على شهادة الماجستير وللطلبة العراقيين للعام 2020.

وقال مديرها العام، إن المقعدين الدراسيين مدعومان جزئياً من المدرسة القبرصية للطب الجزيئي(معهد طب الوراثة والأعصاب) لدراسة الماجستير في التخصصات طب الأعصاب والطب الجزيئي وطب الوراثة وأبحاث الطب الحيوي.

وأكد المدير العام ان على الراغبين التقديم ضمن الزمالات المعتمدة في قناة النفقة الخاصة وعبر الرابط الخاص https://www.cing.ac.cy علما أن رسوم المقعد الدراسي الواحد يبلغ (2000) يورو.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق