المحلية

التعليم تحدد الخميس آخر موعد للتسجيل وتفتح المنحة المجانية للطب

الداعي نيوز : حددت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الخميس المقبل، كآخر موعد للتسجيل في المعاهد والكليات، في الوقت الذي اعلنت فيه افتتاح قناة المنحة المجانية لتخصصات المجموعة الطبية ضمن الجامعات والكليات الأهلية.

ونقلت المصدر خاص في مديرية العلاقات والإعلام بالوزارة قوله، إن وزارته “وبعد ان تم قبول جميع الطلبة المتقدمين وفق مبدأ التنافس ضمن الحدود الدنيا والخيارات المقدمة من الطلبة على الجامعات والمعاهد، فقد حددت الخميس المقبل السابع من شهر تشرين الثاني، كآخر موعد للتسجيل في الكليات والمعاهد”، مؤكدا في الوقت نفسه ان وزارته “تعمل على إظهار نتائج قبول الطلبة المتقدمين الى قناة الاعتراضات من ذوي الشهداء خلال الاسبوع المقبل”.

واضاف المصدر، انه “تم فتح قناة المنحة المجانية لتخصصات المجموعة الطبية ضمن الجامعات والكليات الاهلية، مبينا ان التقديم سيكون الكترونياً عبر استمارة خاصة اعدت لهذا الصدد”، منوها في السياق نفسه بأنه “سيقتصر على ذوي الشهداء والأيتام وذوي الدخل المحدود وفق شروط حددتها دائرة التعليم الجامعي الاهلي في وقت سابق”.

واشار إلى أن “المنافسة على المنحة ستكون بحسب الخطة المصادق عليها من قبل الوزارة في وقت سابق، وهي 5 بالمئة من خطة الأقسام الطبية وهي: الطب وطب الأسنان والصيدلة المعلنة ضمن دليل الطالب”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق