التربية تناقش مع اليونسكو في اربيل مراحل تنفيذ مشروع “علم طفلا”

الداعي نيوز : عقدت وزارة التربية، اليوم، اجتماعا موسعا لاعضاء اللجنة التوجيهية لمشروع علم طفلا في اربيل، ناقشت فيه ابعاد المشروع وتوفير المستلزمات الخاصة لانجاحه من خلال منظمة اليونسكو .

وقال المدير العام للعلاقات الثقافية في الوزارة الدكتور كريم الوائلي، “ان اللجنة التوجيهية للمشروع عقدت اجتماعا مع اليونسكو في اربيل لمناقشة تطبيق مشروع علم طفلا تنفيذا للدعوة الموجهة من قبل المنظمة”.

 واضاف الوائلي، ” ترأس الاجتماع مدير عام التخطيط التربوي بالوزارة وحضور مدير عام المناهج ومدير عام التخطيط في اقليم كردستان والمدراء العامون في المديريات العامة لتربية بغداد الرصافة الثالثة والكرخ الثالثة و ذي قار وبابل ونينوى”.

واكد الوائلي ان مشروع علم طفلا يستهدف الاطفال غير الملتحقين بالدراسة بسبب الازمات في المحافظات والمناطق التي شهدت نزاعات والذي تبلغ اعمارهم من 10 الى 14 سنة لتسجيلهم في المراحل من  الاول الابتدائي الى الرابع الابتدائي تمهيدا لالحاقهم بمدارسهم.

وبين ان المذكورين سيتم تدريسهم طبقا لمنهاج خاص يؤهلهم نفسيا وعلميا ، اذ تم التنسيق مع المديرية العامة للمناهج لتدريسهم بعد ان قدمت اللجنة مقترحان الاول اما ان يتم تدريسهم منهاج التعليم المسرع او تدريسهم منهاج اليافعين وهناك مناقشات بهذا الصدد .

من جانبها اكدت مديرة التعليم الابتدائي ومقررة المشروع في الوزارة شهرزاد مصطفى في تصريح ان الاجتماع تضمن مناقشة ماتم تنفيذه خلال المرحلة السابقة وامكانية شمول مديريات التربية الاخرى في بغداد بالمشروع ، فضلا عن تهيئة الآليات المطلوبة بشان تزويد اليونسكو بالتقارير الخاصة بالطلبة المشمولين واعداد قادة تدريب حول التعليم في حال الازمات.

واضافت مصطفى، ان الوزارة تعمل على تمديد فترة التسجيل لالحاق اكبر عدد ممكن من الطلبة بالمدارس لانجاح المشروع ، ومن المؤمل عقد اجتماع اخر للجنة في شهر اب من العام الحالي .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق