المحلية

التربية تسجل ارتفاعا بنسب انتظام الطلبة والتلاميذ بالدوام الرسمي

الداعي نيوز : كـشـفـت وزارة الـتـربـيـة عـن ارتــفــاع نسب انتظام الطلبة والتلاميذ بـالـدوام الرسمي في المدارس في بغداد والمحافظات.

وقال المتحدث الرسمي باسم الوزارة حيدر فاروق عبد القادر السعدون، ان “الوزارة تتابع ميدانيا وضع الدوام الرسمي فـي المــدارس بالتنسيق مـع المـديـريـات في بـغـداد والمـحـافـظـات”، مـؤكـدا “وجــود ارتـفـاع ملحوظ بانتظام الطلبة والتلاميذ بالدوام، حـيـث ارتـفـعـت الـنـسـب المـسـجـلـة مـقـارنـة بالايام الماضية”.

واشـار الـى ان “الــوزارة اقـامـت حملة تتعلق بـاعـادة الطلبة الـى مقاعدهم الدراسية من اجل النهوض ببناء البلد من خلال الاجيال الحالية والـقـادمـة”.

واردف السعدون انـه “تم تـوفـيـر مـفـارز امـنـيـة بـالـقـرب مـن المــدارس التي تعرضت للاغلاق القسري خلال الايام القليلة الماضية، وحققت هذه الخطوة نتائج ايـجـابـيـة عـلـى صـعـيـديـن الاول مـنـعـت اي شخص يـحـاول التشويش وتعطيل سير العملية التربوية والـثـانـي منحت بموجبه الـطـلـبـة اجـــواء مـسـتـقـرة امـنـيـا واعـادتـهـم الـى الـدراسـة من اجـل اكمال المنهاج المقرر تمهيدا للدخول بامتحانات نصف السنة”.

من جانبه، بين مدير عام النشاط الرياضي فـي الــوزارة احـمـد الشويلي، ان “الـوزارة وبالتعاون مع وزارة الشباب نفذت مشروع (الإيثار التطوعي) الذي شاركت به 116 مدرسة بجانب الرصافة ببغداد”.

واكـد ان “المـشـروع يعد من المشاريع المهمة الــتــي اقـامـتـهـا الــــوزارة مــؤخــرا مــن اجـل تعويض الطلبة للدروس التي لم يحضروها خـلال المــدة المـاضـيـة”، منوها بـان “المـشـروع سيقضي على الــدروس الخصوصية من خلال عـودة روح التطوع والبناء من خلال وزارة التربية”.

وذكـــر ان “المــشــروع يــركــز عــلــى الـجـانـب الانــســانــي بــالــدرجــة الاولـــى وهــو تـقـديـم الـــدروس المـجـانـيـة بــدون مـقـابـل مــن قبل المدرسين ويتم تقديمها ايام السبت من كل اسبوع من اجل تعويض النقص الحاصل في اكمال المنهاج المقرر”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق