المحلية

التربية تستكمل استعداداتها لإجراء امتحانات نصف السنة

الداعي نيوز : كشفت وزارة الـتـربـيـة، الخميس، عــن انـتـظـام الـــدوام في مدارس بغداد بنسبة 98 بالمئة والاستعداد التام، لاجـراء امتحانات نصف السنة للعام الدراسي 2019 ـ 2020.

وقال المـتـحـدث الـرسـمـي بـاسـم الـــوزارة حـيـدر فاروق عبد القادر، إن “الوزارة تـابـعـت خــلال المــدة المـاضـيـة مــن خــلال جـهـاز الاشراف التربوي والاختصاصي في المديريات انتظام الدوام في المدارس”، مؤكدا “انتظامه بنسبة 98 بالمئة في بغداد وهناك اقبال من قبل الطلبة عـلـى الـــدوام لاكـمـال المـنـهـاج الــدراســي الـخـاص بالفصل الاول والاسـتـعـداد لامتحانات نصف السنة”.

واوضــح ان “الــوزارة تعمل على عقد اجتماعات دوريـة اسبوعيا ما بين المديرية العامة للتقويم والامــتــحــانــات والمــــدراء فــي المــديــريــات الـعـامـة والمديرية العامة للاشراف التربوي لتنفيذ الخطة الخاصة بالامتحانات النصفية، لاسيما القرار الـخـاص بالعطلة الربيعية التي سيتم حسمها خــلال مــدة الامــتــحــانــات وتـبـلـيـغ الـطـلـبـة بـذلـك مـن خــلال المـــدارس والمـديـريـة وتـسـجـيـل نسبة المشاركة في امتحانات نصف السنة”.

واشار السعدون الى ان “الوزارة تعمل على متابعة الوضع التربوي في مـدارس بابل وذي قـار من اجل انتظام الدوام فيها، وتأمين المدارس والاخذ بعين الاعتبار الاوضاع الامنية في المحافظات”.

واكــد ان “الـــوزارة اسـتـكـمـلـت جـمـيـع الاجـــراءات الفنية واللوجستية الخاصة بـاجـراء امتحانات نصف السنة للعام الدراسي 2019 ــ 2020 ،إذ تم تكثيف الجهود وتهيئة المدارس بهذا الصدد، مبينا انه تم التنسيق مع المديريات العامة للتربية في بغداد والمحافظات للتعاون المشترك من اجل انـجـاح سير الامتحانات مـع التأكيد على نشر اجـهـزة التشويش الـخـاصـة بالغش فـي المـراكـز الامتحانية للحفاظ على شفافية سيرها بشكل طبيعي”.

واضاف السعدون ان “الوزارة عممت كتابا رسميا الى المديريات العامة مؤخرا يتضمن الغاء اوامر رســوب الـتـلامـيـذ والـطـلـبـة فـي المـحـافـظـات التي شـهـدت الـتـظـاهـرات، وتـم تبليغ المـديـريـات بذلك لتقوم بدورها باشعار المدارس ضمن محافظات بــغــداد والـبـصـرة وذي قــار ومـيـسـان وواســط والمـثـنـى والــديــوانــيــة وبــابــل والـنـجـف الأشــرف وكربلاء المقدسة وديالى”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق