المحلية

التخطيط توقع مذكرة تعاون مع الاتحاد العربي للتحكيم في مجال منازعات الاقتصاد والاستثمار

الداعي نيوز : وقع وزير التخطيط نوري صباح الدليمي، مذكرة تعاون مشترك مع الاتحاد العربي للتحكيم وتسوية منازعات الاقتصاد والاستثمار، ووقعها عن الاتحاد كزار نعمة الربيعي الرئيس التنفيذي للاتحاد في العراق.

وأوضح نوري الدليمي خلال مراسم التوقيع ان الاتحاد العربي للتحكيم سيقوم بموجب المذكرة بتعميم البرامج المشتركة وتبادل الخبرات، والتعاون في مجال التحكيم وتسوية منازعات الاقتصاد والاستثمار بالطرق الودية من خلال إعداد محكمين دوليين وتطوير مهارات وكفاءة موظفي وزارة التخطيط ومؤسسات الدولة الأخرى، مؤكداً بذلك استحداث قسم متخصص للتحكيم وفض المنازعات في وزارة التخطيط.

فيما بين الوزير سعي الوزارة نحو تحقيق أهداف مذكرة التعاون المشترك؛ من خلال تنظيم ورش العمل والدورات التدريبية والمؤتمرات المتخصصة، والوعي بمفاهيم التحكيم الطوعي في حل النزاعات التجارية، لافتاً إلى أهمية هذا التعاون في دعم استراتيجية تطوير القطاع الخاص التي تبنتها الوزارة، وتعزيز الشراكة بين القطاعين العام والخاص.

من جانبه اعرب كزار الربيعي عن خالص تقديره لجهود وزارة التخطيط وتبنيها لمسارات تعزيز التعاون المشترك بين الاتحاد والعراق في مجال حل النزاعات الاقتصادية والاستثمارية عبر اللجوء إلى التحكيم، مؤكداً عزم الاتحاد في المضي قدما نحو تطوير قدرات الملاكات العراقية في مجال التحكيم، وإشاعة ثقافة التحكيم والتوعية بها في عموم العراق.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق