المحلية

التخطيط : تخصيص 77 مليار دينار لتمويل “المشاريع الخدمية”

الداعي نيوز : كشف وزير التخطيط نوري صباح الدليمي، اليوم السبت، عن تخصيص 77 مليار دينار لتمويل المشاريع الخدمية في قطاعات التربية والصحة والبنية التحتية.

ونقل المكتب الإعلامي للدليمي في بيان عن الأخير قوله في مؤتمر صحفي مشترك عقب اجتماع عقده مع مسؤولين محليين بمحافظة كربلاء على هامش زيارته للمحافظة، إن وزارته تنفذ “خطة استراتيجية لتوفير بيئة عمل مستدامة لتنفيذ المشاريع الحيوية ومعالجة مشاكل المشاريع المتوقفة والمتلكئة في عموم المحافظات”، مبينا أن “عمل الوزارة بخطيين متوازيين؛ الأول في مراجعة جميع المشاريع وتقييمها، والثاني يتمثل في الإسراع في تقديم افضل الخدمات للمواطنين”.

وأردف، ان “60 مليار دينار تم تخصيصها لتمويل المشاريع المستمرة، و2 مليار دينار لتنفيذ مشاريع تخفيف الفقر، ومناقلة مبلغ 15 مليار دينار الذي كان مخصصاً لتنفيذ المجمع الحكومي في كربلاء الى مشاريع خدمية لأبناء المحافظة، مؤكداً أن زيارته لها “تأتي ضمن مساعي الوزارة لتحسين الواقع الخدمي في المحافظات وتذليل التحديات التي تعيق تنفيذ المشاريع الخدمية والاستراتيجية، ولاسيما في قطاعات التربية والصحة والكهرباء”.

وأكد وزير التخطيط على “سعي الوزارة نحو معالجة الواقع التربوي في المحافظة؛ من خلال توحيد جميع الجهود وزيادة فاعلية الشراكة مع القطاع الخاص”، فيما افتتح، بحسب البيان، مدرسة الولاء في حي الرسالة بمحافظة كربلاء.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق