عربي ودولي

التحالف الدولي يعلن وقوفه مع الشعب السوري بدعم التوصل لتسوية سياسية دائمة

الداعي نيوز : أعلن التحالف الدولي ضد داعش، الاثنين، وقوفه مع الشعب السوري في دعم التوصل إلى تسوية سياسية دائمة تستند إلى قرار مجلس الأمن رقم 2254.

وجاء في بيان صدر، اليوم، عن المديرين السياسيين للتحالف الدولي، إنــه “بدعوة من وزير الخارجية الدنماركي جيب كوفود، اجتمع اليوم، في كوبنهاغن المدراء السياسيون للمجموعة المصغرة في التحالف الدولي لهزيمة داعش للتأكيد مجدداً على عزمنا المشترك على مواصلة القتال في العراق وسوريا ضد داعش”، مؤكدا على “تهيئة الظروف لتحقيق نصر دائم ضد الجماعة الإرهابية من خلال جهد دائم ومتعدد الجوانب”.

وأضاف البيان، أن “التحالف يقف مع الشعب السوري في دعم التوصل إلى تسوية سياسية دائمة تستند إلى قرار مجلس الأمن رقم 2254″، مشددا “يجب أن يظل التحالف يقظاً ضد تهديدات الإرهاب بجميع أشكاله ومظاهره للحفاظ على التقدم المحرز من خلال التحالف الدولي لهزيمة داعش، والعمل معاً ضد أي تهديدات لتحقيق هذه النتيجة وتجنب حالات الفراغ الأمني في المنطقة التي قد يستغلها داعش”.

وتابع: “يجب أن يكون التحالف مستعداً للتحديات التي يشكلها داعش، وسيشمل ذلك الاستعداد خططاً لعقد اجتماع يركز على كيفية دعم الجهود الدولية المستمرة في غرب أفريقيا ومنطقة الساحل في عام 2020”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق