المحلية

التحالف الدولي : القوات الأمريكية ستوفر الحماية للعاملين معها في قاعدة بلد

الداعي نيوز : اعلن التحالف الدولي ضد تنظيم داعش، برئاسة الولايات المتحدة الامريكية، السبت (22 حزيران 2019)، إن القوات الجوية الأمريكية ستتخذ التدابير اللازمة، لتوفير الحماية للعاملين معها في قاعدة بلد الجوية.

وصرح العقيد كيفن ووكر، مدير حماية القوات المركزية للقوات الجوية الأمريكية، بشأن قيام القوات الأمريكية بإجلاء المقاولين أو أي أفراد آخرين من قاعدة بلد الجوية في العراق، مؤكدا أن “الادعاءات بأن الموظفين يتم إجلاؤهم هي خاطئة بشكل قاطع”.

وأردف : “لا توجد خطط في هذا الوقت لإجلاء أي فرد من بلد”، لافتا الى انه “يتم دائمًا تقييم سلامة وأمن جميع أفراد القوات الجوية وأولئك الذين يقدمون الخدمات للقوات الجوية الأمريكية”.

واشار الى انه “في حالة وجود المزيد من التهديدات لأفرادنا، فإن القوات الجوية الأمريكية ستضع التدابير اللازمة لتوفير الحماية اللازمة”.

وفي وقت مبكر من اليوم، أفادت مصادر أمنية عراقية لـ “رويترز”، بأن القوات الأمريكية تستعد لإجلاء مئات المتعاقدين من قاعدة بلد الجوية بسبب “تهديدات أمنية محتملة”.

وحسب المصادر، فإن إجلاء المتعاقدين سيحدث قريبا وسيتم على مرحلتين.

وأشارت الى أنه ” من المتوقع أن يغادر القاعدة الجوية نحو 400 متعاقد أمريكي يعملون مع شركتي لوكهيد مارتن وساليبورت غلوبال”.

ويدرب الخبراء الأمريكيون العسكريين العراقيين في قاعدة بلد الواقعة شمالي العاصمة بغداد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق