المحلية

التجارة : الكاظمي يؤكد على الاهتمام بالمنتوج المحلي والامتناع عن استقبال المستورد

الداعي نيوز / بغداد

أكدت وزارة التجارة اليوم الاثنين، أن رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي أكد ضرورة إيلاء المنتج الوطني أهمية خاصة والامتناع بشكل فوري عن استقبال أي كميات مسوقة وقادمة من خارج الحدود.

وذكر بيان للوزارة، تلقته “الداعي نيوز ” ، أن “وزير التجارة وكالة وزير التربية علي الدليمي أجرى، زيارة لموقع سايلو الدورة المخصص مركزا تسويقيا في محافظة بغداد واطلع على آليات الفحص المختبري في سايلو الدورة فضلا عن الاطلاع على آلية استلام المحاصيل من المزارعين والفلاحين”.

ونقل البيان عن الدليمي قوله إن “حملة تسويق الحنطة تشهد تزايدا كبيرا ونحن نأمل أن يكون موسم التسويق الحالي من أكبر المواسم التسويقية، وأن تكون نوعية الحنطة المجهزة من الفلاحين والمزراعين جيدة”.

وشدد على أن “رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي أكد على ضرورة إيلاء المنتج الوطني أهمية خاصة والامتناع بشكل فوري عن استقبال أي كميات مسوقة وقادمة من خارج الحدود”، مطالبا القائمين على أجهزة الفحص المختبري وإدارة السايلو بـ”اتباع التعليمات والضوابط في استقبال الحنطة المحلية المجهزة من الفلاحين والمزارعين”.

وتابع: “نطمح للارتقاء بالموسم التسويقي الحالي بكميات أكبر من المواسم السابقة خاصة في ظل الدعم الكبير الذي يشهده القطاع التسويقي الزراعي من قبل السيد رئيس الوزراء ومتابعته الميدانية لمفاصل العمل في مراكز التسويق وأن تكون هذه المراكز دقيقة جدا في عمليات الاستلام والتسليم وإيصال الحنطة من النوع الجيد”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق