التجارة : افتتاح مراكز تسويق جديدة لمحصول الحنطة في محافظة ديالى

الداعي نيوز: اعلنت وزارة التجارة عن موافقة وزيرها الدكتور محمد العاني، على فتح مراكز تسويقية جديدة لمحصول الحنطة في بعقوبة وخان سعد في محافظة ديالى، وصرف مستحقات الفلاحين فيها مباشرة وخلال اسبوع من تاريخ تسويقهم المحصول.

وأكد الوزير، “العمل على وضع تنظيم ايصال المبالغ وتسليم الفلاحين خلال اسبوع واحد من تسليمه المحصول”، داعيا إلى إبلاغ “الوزارة بأي خروقات تحصل في مراكز التسويق، خاصة وان جهاز الامن الوطني يدخل معنا كجهة ساندة”.

وتابع، أن “ملاكات الوزارة في المحافظات المسوقة مستنفرة بشكل كامل لانجاح عملية التسويق ولدينا تنسيق عالي المستوى مع جميع الجهات ونحتاج في هذا الجانب الى تحديد الكميات المتوقعة من قبل وزارة الزراعة وتهيئة المبالغ التي تسدد للفلاحين والمزارعين”.

ونقلت الوزارة على موقعها الرسمي، عن العاني قوله أن “استعدادات الوزارة متواصلة لانجاح الخطة التسويقية لهذا العام في ظل توقعات بزيادة المساحات المزروعة جراء ارتفاع منسوب المياه وتوفر الظروف المناسبة للزراعة، الامر الذي يتطلب بذل جهود اضافية للتهيئة لمتابعة آليات الخطة التسويقية”.

وشدد العاني، على “اتخاذ أقصى العقوبات لاي موظف او فاحص المختبر يتجاوز على حقوق المواطنين وتأخير انجاز معاملاتهم واستلام الكميات المسوقة”، مشيرا إلى أن “هذا الموسم سيكون مختلف تماما عن المواسم السابقة من حيث التفاعل والتنسيق وتجاوز المشكلات”.

وكان العاني، قد زار الأربعاء محافظة ديالى لبحث آليات إنجاح الخطة التسويقية لمحصول الحنطة، وافتتاح مراكز تسويقية جديدة فيها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق