عربي ودولي

التايمز تتحدث عن “تفاصيل جديدة” في عملية اغتيال سليماني والمهندس

الداعي نيوز – وكالات : كشفت “صحيفة نيويورك تايمز” الامريكية، الجمعة (03 كانون الثاني 2019)، تفاصيل جديدة بشأن اغتيال قائد “فيلق القدس” بالحرس الثوري الإيراني، قاسم سليماني، ونائب رئيس هيئة الحشد الشعبي، أبو مهدي المهندس، وآخرين في ضربة جوية أميركية قرب مطار بغداد الدولي مساء الخميس.

وذكرت الصحيفة في تقريرا لها، أن موكبا كان فيه الرجلان تعرض لقصف صاروخي بواسطة طائرة من دون طيار، نفذته “قيادة العمليات الخاصة المشتركة” الأميركية.

وأضافت الصحيفة، أن الضربة جاءت في أعقاب تحذير صدر من وزير الدفاع الأميركي مارك إسبر بعد ظهر الخميس لإيران من أن الجيش الأميركي سيشن ضربات “وقائية” ضد الفصائل التي تدعمها في العراق وسوريا إذا وجدت “إشارات” على أن هذه الفصائل تخطط لمزيد من الهجمات ضد القواعد والعسكريين الأميركيين في المنطقة.

وتابعت، أن الضربة الأميركية استهدفت سيارتين كانتا تقلان سليماني وعددا من قيادات الفصائل الموالية لإيران في العراق بينما كانوا يغادرون مطار بغداد الدولي.

ونقلت الصحيفة عن مسؤولين أمريكيين أن “السيارتين تعرضتا للعديد من الضربات الصاروخية أطلقتها الطائرة المسيرة، ما أدى إلى “مقتل خمسة أشخاص” من بينهم سليماني والمهندس ومسؤول التشريفات في الحشد الشعبي رضا الجابري”.

واشارت إلى أن قائد عسكري في العمليات المشتركة العراقية رفض الكشف عن اسمه، قال لها إن “طائرة قادمة من سوريا كانت تقل الجابري وسليماني حطت في مطار بغداد”.

وأضاف القائد العسكري، أن “سيارتين وقفتا أسفل الطائرة التي حطت في المطار وأقلت سليماني”، مشيرا إلى أن “المهندس كان في واحدة منهما، ولدى مغادرة السيارتين المطار، تعرضتا للقصف الصاروخي”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق