المحلية

البعيجي يتحدث عن طفرة نوعية بالمنتج الوطني تحققت بزمن كورونا

الداعي نيوز / بغداد

تحدثت لجنة الزراعة البرلمانية، الاثنين، عن طفرة نوعية بالمنتج الوطني تحققت بزمن كورونا.

وقال نائب رئيس اللجنة، منصور البعيجي في بيان ان “البلد شهد طفرة نوعية من خلال توفير اغلب المواد الزراعية والحيوانية التي تخص استهلاك المواطن خلال الازمة الحالية التي يمر بها العالم ومن ضمنها بلدنا بسبب تفشي فايروس كورونا الامر الذي سبب اغلاق الحدود ومنع دخول البضائع الى البلد خلال الازمة الحالية”.

وأوضح، أن “المزارع العراقي واصحاب الحقول الحيوانية اثبتو قدرتهم على توفير السلة الغذائية للمواطن العراقية من المنتج الوطني خلال الازمة الراهنة وهذا امر يتحقق للامرة الاولى منذ سقوط النظام البائد ومايتوفر حاليا بالاسواق خير دليل على ذلك “.

وتابع البعيجي، أن “اغراق الاسواق العراقية بعد سقوط النظام البائد بالبضائع والمواد والمنتجات الزراعية هي ضرب لأقتصاد البلد وتدمير للقطاع الزراعي والصناعي وجعله بلد مستهلك يعتمد على الاستيراد خصوصا فيما يخص السلة الغذائية ولكن ماحصل حاليا من توفير مايحتاجة المواطن من السلة الغذائية هو طفرة نوعية فيما يخص المنتج الوطني”.

واضاف البعيجي : على “الحكومة العراقية تقديم الدعم الكامل للقطاعيين الزراعي والصناعي لانعاشهما خلال الفترة المقبلة وعدم الاعتماد على النفط كمورد اساسي للبلد خصوصا وان اسعار النفط تشهد تباينا بالهبوط والارتفاع بين فترة واخرى لذلك يجب عدم الاعتماد عليه وان دعم المنتج الوطني هو رفع لأقتصاد البلد وانعاشة خلال الفترة المقبلة”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق