المحلية

البعيجي : العراق ليس ولاية امريكية حتى يخضع لتهديد ترامب

الداعي نيوز : اكد النائب عن ائتلاف دولة القانون منصور البعيجي، الثلاثاء، ان العراق بلدة مستقر ذات سيادة وليس ولاية امريكية حتى يخضع لتهديد ترامب.

وقال البعيجي في بيان تلقت “الداعي نيوز” نسخة منه، ان “الرئيس الامريكي بعد ان ادرك جيدا لامكان لوجوده في العراق خصوصا بعد تصويت القوى الوطنية في البرلمان العراقي على طرد القوات الاجنبية بدأ يمارس تهديداته الوقحة من اجل الضغط على الحكومة العراقية والبرلمان لضمان بقائه في البلد وهذا الامر مستحيل اكراما لدماء الشهداء “.

واضاف، اننا “حذرنا مرارا الحكومة العراقية من الخروقات والانتهاكات التي تمارسها امريكا ضد سيادة البلد واستهداف الحشد الشعبي واخرها استهدافهم الى القادة الابطال ابو مهدي المهندس والجنرال سليماني الذي اكد معنى الجرم الامريكي ضد العراق وشعبه “.

وتابع:  “على الرئيس الامريكي ان يعلم ان هذه الاساليب والتهديدات التي يستخدمها من اجل ابتزاز البلدان لن تجدي نفعا مع العراق ولن تنصاع لها الحكومة العراقية”، مؤكداً ان “ماحصل في البلد منذ سقوط النظام من تدهور هو بسبب امريكا “.
واوضح: “لن نخضع للارادة الامريكية ولن نتاثر بضغوط ترامب وسنعمل على اخراج جميع القوات الاجنبية من اراضينا وندافع عن سيادة بلدنا وكرامة شعبنا وفاء لدماء جميع الشهداء الذين سقطو دفاعا عن ارض الوطن ومقدساته”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق