المحلية

البصرة : مشاريع صغيرة بالمجان في مجمع سكني

الداعي نيوز : أعلنت إدارة مشروع السعفة الذهبية السكني في البصرة، أن الأعمال المتبقية من المشروع هي المدارس والمركز التجاري ( المول ) والمستوصف إلى جانب مراكز الشرطة والإطفاء والبريد والمسبح، فيما كشفت لجنة التنمية الاقتصادية والاستثمار في مجلس المحافظة أن إدارة المشروع وعدت بتوفير مكان للمحال التجارية والمشاريع الصغيرة للراغبين بإقامتها، مجاناً ولمدة عام واحد.

وقالت مستثمر المشروع سارة حميد ميران للمربد على هامش اجتماع مشترك ما بين إدارة المشروع والحكومة المحلية وهيئة الاستثمار، لمناقشة متعلقات انجاز المشروع، قالت إنهم مستمرون بالعمل لانجاز ما تبقى من المشروع بجهدهم الخاص وليس من قبل الدعم الحكومي المحلي.

من جانبه قال رئيس لجنة التنمية الاقتصادية والاستثمار في مجلس البصرة عقيل الخالدي للمربد إن البنى التحتية للمشروع أنجزت من قبل المستثمر والتي شملت ماء الإسالة والكهرباء والطرق والسور الخارجي ، مبينا أنهم طلبوا من المستثمر إكمال احتياجات ساكني المشروع، وكذلك تقديم الدعم المجاني لكل من يريد أن يقيم مشروع صغير كالأسواق والمحال التجارية وغيرها، مبينا أن إدارة المشروع وعدت بتوفير المكان لتلك المشاريع الصغيرة مجاناً ولمدة عام واحد، خاصة وأن المشروع أنجز بمواصفات قد لا تتوفر أي محافظة أخرى حسب قوله.

عدد من ساكني المشروع، قالوا للمربد إنهم كانوا يخشون السكن في وحداتهم السكنية بسبب تلكؤ المشروع أو ربما غياب الأمن أو الخدمات ، لكن بعد استقراهم تبين أن إدارة المشروع قد وفرت تلك المتطلبات، مستدركينً انه لا تزال هناك ملاحظات على المشروع وهو ما تم طرحه خلال الاجتماع المشترك.

يشار إلى أن إدارة المشروع كانت قد كشفت عن قرب الانتهاء من انجاز كامل المشروع، وذلك بعد أن وصلت الأعمال فيه إلى مراحل متقدمة جداً، مبينة انه ينفذ على مساحة ارض تبلغ 228 دونم بالقرب من شط البصرة وقرب شارع محمد القاسم إلى الغرب من مركز المدينة، وبواقع 2568 وحدة سكنية مختلفة.

يذكر بأن هيئة استثمار البصرة قد منحت لمشروع سعفة البصرة الرخصة الاستثمارية المرقمة (45) لعام 2012 بكلفة (245) مليون دولار، ضمن مشاريع قطاع الإسكان لحل مشكلة التضخم السكاني سيما في مركز البصرة، إلى جانب ترخيصها سابقا مشاريع أخرى سكنية كالأندلس والأمل، فضلا عن الرخصة الجديدة لمشروع النرجس.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق