المحلية

البرلمان يستضيف مسؤولين ماليين لمناقشة استقطاع رواتب الموظفين

الداعي نيوز / بغداد

افاد مصدر برلماني، الأربعاء (10 حزيران 2020)، بأن مجلس النواب استدعى وزير المالية علي عبد الأمير علاوي، ومدير دائرة الموازنة، طيف سامي، ومحافظ البنك المركزي علي العلاق لمناقشة استقطاع رواتب الموظفين.

وقال المصدر في حديث صحفي ، إن “المالية النيابية وبرئاسة النائب الأول لرئيس البرلمان حسن الكعبي استضافت وزير المالير المالية ومدير دائرة الموازنة ومحافظ البنك المركزي لمناقشة استقطاع الرواتب والأزمة المالية”.

وكان مستشارُ رئيس الوزراء للشؤون المالية مظهر محمد صالح، أكد في وقت سابق، ان ضريبة الدخل المعمول بها سيتم تطبيقها على الراتب الكلي بدلاً عن الاسمي ابتداءً من الشهر الحالي.

واضاف صالح ان “ما صدر من مقترحات بشان استقطاع الرواتب قد الغي، لكن سيتم التعامل مع الرواتب وفق ضريبة الدخل مع وجود استثناءات في ذلك، حيث لن يشمل هذا القانون من تقل رواتبهم عن الـ 500 ألف دينار”.

ونقلت صحيفة ’’الصباح’’ الرسمية، عن صالح قوله، إن “قانون ضريبة الدخل موجود على الراتب الاسمي والان سيتم تطبيقه على الراتب الكلي، أي الاسمي مع المخصصات”، مبينا ان “قانون ضريبة الدخل ثابت وتتراوح الاستقطاعات فيه بين 10 الى 15 على جميع الموظفين”.

ونوه إلى أنه “تمت مناقشة الامر ولكن لم يصدر اي شيء رسمي بعد والحكومة تعمل جاهدة على توفير رواتب شهر حزيران الحالي”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق