المحلية

البرلمان العربي يدين الاعتداء التركي شمالي العراق

الداعي نيوز / بغداد

أدان البرلمان العربي، اليوم الأربعاء، الاعتداء التركي السافر على قوات حرس الحدود العراقية بقصف صاروخي في منطقة سيدكان بمحافظة أربيل بطائرة مسيرة الأمر الذي أدى إلى مقتل وإصابة عدد من القيادات العسكرية والمنتسبين.

وشدد رئيس البرلمان العربي، مشعل بن فهم السُّلمي في بيان تلقت “الداعي نيوز” نسخة منه ، على “أن هذه الأعمال العدائية السافرة والخروقات العسكرية المتكررة التي تقوم بها القوات التركية على الأراضي العراقية تُعد تعدياً خطيراً على سيادة جمهورية العراق، وانتهاكاً صارخاً لميثاق الأمم المتحدة والقانون الدولي والأعراف الدولية، وخرقاً واضحاً لقرارات مجلس الأمن الدولي، وعدم احترام لعلاقات حُسن الجوار”.

وعبر السُّلمي عن خالص تعازيه ومواساته لجمهورية العراق رئيساً وحكومةً وبرلماناً وشعباً في ضحايا الاعتداء، سائلاً الله عز وجل أن يَمُن على المصابين بالشفاء العاجل.

وقالت خلية الإعلام الأمني، أمس الثلاثاء، في بيان، إن “اعتداء تركيا سافرا جرى من خلال طائرة مسيرة استهدفت عجلة عسكرية لحرس الحدود في منطقة سيدكان وتسببت في استشهاد آمر اللواء الثاني حرس حدود المنطقة الاولى وامر الفوج الثالت/ اللواء الثاني وسائق العجلة”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق