المحلية

البرلمان العراقي يستعد لعقد جلسة استثنائية لتسمية رئيس للحكومة مقبول “شعبيا”

الداعي نيوز : اعرب نائب رئيس مجلس النواب بشير الحداد يوم الخميس عن استعداد المجلس لعقد جلسة استثنائية في اي وقت للتصويت على رئيس مجلس وزراء جديد بدلا من المستقيل عادل عبد المهدي شريطة ان يحظى “بمقبولية” شعبية.

وكان رئيس الجمهورية برهم احمد صالح قد منح الكتل السياسية مهلة تنتهي في الاول من شهر شباط المقبل لاختيار رئيس جديد للحكومة الاتحادية.

وقال الحداد في بيان اليوم ان “على أطراف العملية السياسية الإسراع في حسم مرشح لرئاسة الوزراء لأن الأوضاع باتت مقلقة جداً في ظل إستمرار المظاهرات وسقوط الضحايا يومياً وإستمرار التوتر، لذا على الحكومة تحمل مسؤولياتها في حماية المتظاهرين السلميين والإستجابة لمطالبهم المشروعة والمحافظة على الأمن”.

واردف بالقول إن “مجلس النواب على استعداد تام لتقديم الدعم والعون لإيجاد الحلول السريعة والعملية، وسيعقد المجلس في أي وقت جلسته الاستثنائية لمنح الثقة للحكومة الجديدة في حال التوافق على مرشح لرئاسة الوزراء والحقائب الوزارية، وينبغي أن يحظى المرشح المكلف بالمقبولية الشعبية، ويتم التوافق عليه من جميع الأطراف”.

ويشهد العراق منذ اوائل شهر اكتوبر الماضي تظاهرات في العاصمة بغداد وعدد من المناطق، والمدن ذات الغالبية الشيعية تطالب برحيل الطبقة السياسية التي حكمت البلاد منذ اسقاط الولايات المتحدة الامريكية لنظام صدام حسين مع الذهاب الى اجراء انتخابات مبكرة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق