المحلية

البجاري : اعمار المدن المحررة ابرز شروط تحالف القوى للمشاركة فى الحكومة الجديدة

الداعي نيوز / بغداد

أكدت النائب عن تحالف القوى العراقية، نورة البجاري، الأحد (19 نيسان 2020) أن إعمار المدن المحررة أبرز الشروط لدى التحالف للمشاركة في الحكومة الجديدة، برئاسة، مصطفى الكاظمي.

وقالت البجاري، في حديث صحفي، إن “تحالف القوى العراقية، عند تشكيل اي حكومة عراقية، يضع على الحكومة شرط أعمار المدن المحررة، لكن دائماً ما ترد الحكومة بوعود لا تطبق على أرض الواقع من قبل رئيس الحكومة”.

وبينت أن “تحالف القوى العراقية، سيشارك في حكومة الكاظمي، بعد توفير ضمانات بإعادة اعمار المدن المحررة، ويكون ذلك من خلال تضمين فقرة خاصة بذلك، بالبرنامج الحكومي، كما نعتقد ان رئيس الوزراء المكلف مصطفى الكاظمي، سيكون قادرا على تنفيذ الوعود، التي يطلقها”.

وأكد القيادي في تحالف القوى العراقية، صباح الكربولي، اليوم، أن تحالفه لم يقدم أي اسم لمنصب وزاري في حكومة رئيس الوزراء المكلف، مصطفى الكاظمي، لغاية الان.

وقال الكربولي في حديث صحفي ، إن “تحالفه لم يبدأ بحوارات جدية بشأن مرشحي الحقائب الوزارية، لغاية الآن”، مبيناً أن “التحالف لديه أسماءه الخاصة لشغل الحقائب الوزارية التي هي ضمن استحقاقه، لكنه لم يقدمها إلى الكاظمي لغاية الآن”.

وأضاف، أن “الاسماء المرشحة لشغل الكابينة الحكومية الجديدة ستحسم قريباً بالاتفاق والتوافق مع رئيس الوزراء المكلف مصطفى الكاظمي، والقوى السياسية الشريكة”.

وتابع الكربولي، أن “الاجواء السياسية إيجابية جداً، وتسعى لحل الازمات العالقة بأسرع وقت ممكن”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق