عربي ودولي

الايرانيات سيتواجدن في ملاعب الكرة ضمن تصفيات مونديال 2022

الداعي نيوز – وكالات : تنوي السلطات الإيرانية السماح للنساء بدخول ملاعب كرة القدم لمتابعة مباراة لمنتخب بلادها ضمن تصفيات مونديال 2022، في تشرين الاول المقبل.

وقال المسؤول عن الشؤون القانونية والإقليمية في وزارة الرياضة الإيرانية جمشيد تاغي زاده، سيسمح للنساء بالذهاب إلى ملعب أزادي في طهران، في العاشر من تشرين الاول 2019، لمتابعة مباراة المنتخب الإيراني أمام كمبوديا ضمن تصفيات مونديال قطر”.

وتابع “ليس هناك حظر قانوني لدخول النساء إلى الملاعب، وعلينا تفعيل البنية التحتية التي أصبحت قيد التنفيذ”، مضيفا “نظرتنا إلى النساء، على جميع المستويات، هي إعداد الظروف اللازمة من أجل نجاح المرأة”.

ومنذ الثورة الإسلامية عام 1979، لم يسمح للنساء بدخول الملاعب، حيث اعتبر بعض رجال الدين أنه يجب حمايتهن من الأجواء الذكورية، لكن السلطات سمحت للأجنبيات بدخول الملاعب في مراحل سابقة.

وتابعت نساء إيرانيات، للمرة الأولى منذ 40 عاما، من المدرجات، إياب نهائي مسابقة دوري أبطال آسيا في العاشر من تشرين الثاني 2018 في طهران، بين برسيبوليس الإيراني، وكاشيما أنتلرز الياباني، لكن لم يسمح لهن بحضور المباراة الودية بين إيران وسوريا في تموز الفائت.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق