عربي ودولي

الامم المتحدة : امريكا وفرنسا وبريطانيا ضالعون بجرائم حرب في اليمن

الداعي نيوز : اعلنت الامم المتحدة في تقرير لها أن الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا ضالعون في ارتكاب جرائم حرب في اليمن من خلال توفير التسليح والدعم الاستخباري واللوجستي “للتحالف العدواني” الذي تقوده السعودية وقتل المدنيين نتيجة التكتيكات العسكرية المستخدمة .

وذكرت وكالة رويترز عن التقرير إن المحققين قاموا بتجميع قائمة سرية باسماء المشتبه بهم بارتكاب جرائم حرب دولية بناء على الانتهاكات خلال الصراع المستمر منذ أربع سنوات بين التحالف السعودية وحركة الحوثيين التي تسيطر على العاصمة اليمنية”.

واضاف أن ” المحققين اكتشفوا الدور الذي تلعبه الدول الغربية كداعمين رئيسيين للتحالف السعودي حيث اتهم التقرير التحالف العدواني السعودي الاماراتي بقتل المدنيين نتيجة الغارات الجوية وحرمان المواطنيين من الطعام واستخدام الجنود الأطفال و الحرب الشبيهة بالحصار”.

وتابع التقرير أن ” التحالف السعودي قد استخدم المجاعة كوسيلة من وسائل الحرب وهي أفعال قد يصل إلى حد جرائم الحرب ، فيما لا تزال قانونية عمليات نقل الأسلحة التي تقوم بها فرنسا وبريطانيا وامريكا ودول أخرى محل تساؤل ، وهي موضوع مختلف إجراءات المحاكم المحلية”.

واشار التقرير الى أن ” محققي الأمم المتحدة تلقوا تقارير تفيد بأن الإمارات والقوات ذات الصلة قامت بتعذيب واغتصاب وقتل المعارضين السياسيين المحتجزين في مؤسسات سرية تابعة للامارات بينما تستغل السعودية الاطفال اليمنيين لاغراض التجنيد والقتال بالنيابة عنها وتشغيلهم كمرتزقة لديهم “.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق