المحلية

الاقتصاد النيابية : طالبنا المالية بتخصيص اموال لتوفير مفردات البطاقة التموينية

الداعي نيوز / بغداد

اكدت لجنة الاقتصاد والاستثمار النيابية، الاربعاء، مفاتحة وزارة المالية لتخصيص اموال لتوفير مفردات البطاقة التموينية وضمان توزيعها على المواطنين.

وذكر بيان للجنة ان “لجنة الاقتصاد والاستثمار النيابية استضافت اليوم وزير التجارة والكادر المتقدم في الوزارة، وعقدت اجتماعاً ترأسه نيابة عن رئيس اللجنة حسن جلال الكناني وبحضور اعضاء اللجنة وتم مناقشة العديد من المواضيع المهمة التي تخص عمل الوزارة والمواطن العراقي ومن اهمها موضوع البطاقة التموينية وانسيابيتها”.

وأضاف البيان انه “تم الاتفاق على مفاتحة وزارة المالية لتوفير الدعم المالي لضمان توزيع جميع مفردات البطاقة التموينية على مستحقيها”، مؤكداً “مفاتحة جميع الدوائر للتأكيد على اجراء التدقيق وتقاطع المعلومات لغرض حجب اسماء ذوي الدخل العالي”.

وتابع البيان ان “اللجنة اتفقت مع وزير التجارة على عدة مواضيع ابرزها عرض انشاء السايلوات والاماكن المخصصة لجمع الحبوب بطريقة الاستثمار او الشراكة مع القطاع الخاص وفق اليات تحددها الوزاره استنادا الى  قانون الاسثمار رقم ١٣ لسنة  ٢٠٠٦ المعدل”، مشيراً الى “حث وزارة المالية على تسديد اجور الفلاحين المسوقين لمحصولي الحنطة والشعير”.

وأوضح البيان ان “اللجنة اتفقت مع الوزارة على انه بامكان الفلاحين استلام البذور والسماد والآلات الزراعية من الوزارة على ان تسدد من مستحقاتهم المالية التي في ذمة الوزارة”.

ولفت الى ان “اللجنة اكدت استضافة اللجنة التحقيقية التي تخص عقد الرز الفيتنامي في مقر لجنة الاقتصاد والاستثمار في مجلس النواب”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق