المحلية

الاعلام الامني : إصابة منتسبين إثنين اثر تفجير احد عناصر تنظيم داعش نفسه بكركوك

الداعي نيوز / كركوك

أعلنت خلية الإعلام الأمني، الثلاثاء (08 أيلول 2020)، إصابة منتسبين اثنين بعد إقدام عنصر ينتمي لتنظيم داعش على تفجير نفسه، بعد محاصرته من قبل القوات الأمنية في كركوك.

وذكرت الخلية في بيان تلقته “الداعي نيوز”، أن “القوات الأمنية في محافظة كركوك حاصرت إرهابياً انتحارياً، مما دفعه إلى تفجير نفسه في (وادي ابو شحة بناحية الرشاد بمحافظة كركوك)”.

وأوضح البيان، أن “الحادث أدى إلى إصابة منتسبين اثنين من عناصر الشرطة الاتحادية”.

وفي وقت سابق من اليوم، نفذت العمليات المشتركة في محافظة كركوك، واجباً لملاحقة بقايا عصابات داعش وتفتيش مناطق جنوب المحافظة.

وذكرت خلية الاعلام الامني في بيان لها، إن “قطعات المقر المتقدم لقيادة العمليات المشتركة في كركوك، نفذت واجباً، صباح اليوم، لملاحقة بقايا عصابات داعش الإرهابية وتفتيش مناطق جنوبي المحافظة”.

واضافت، أن “القوات الامنية تمكنت من العثور على 50 صاروخاً مختلفة الأنواع و300 مقذوف مختلف الأنواع، فضلا عن العثور على ثلاثة أوكار، وقد تم التعامل معها وفقاً للسياقات”.

وبالتزامن مع ذلك، أعلن قائد المقر المتقدم للعمليات المشتركة الفريق الركن سعد حربية في تصريح صحفي، إلقاء القبض على إرهابي.

وقال حربية إن “عنصراً آخر بتنظيم داعش قام بتفجير نفسه قبل القبض عليه، فيما حاصرت القوات الأمنية عنصراً ثالثاً، في مناطق جنوب كركوك، خلال عملية عسكرية مشتركة”.

وأضاف، أن “العملية العسكرية نفذت بشكل مباغت وحققت نتائج مهمة حتى الان بمشاركة الجيش والشرطة الاتحادية والفرقة المدرعة التاسعة والحشد الشعبي”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق