المحلية

الاسكان تعلن إنجاز تصاميم 10 مدن سكنية

الداعي نيوز / بغداد

أعلنت وزارة الاعمار والاسكان، الثلاثاء، انجاز تصاميم 10 مدن جديدة في مختلف المحافظات منها تصميمين للعاصمة بغداد، ضمن البرنامج الحكومي لتوفير وحدات سكنية مخدومة للمواطنين.

وقال مدير عام التخطيط العمراني في الوزارة عبد الامير طاهر، إن “الوزارة وانطلاقا من البرنامج الحكومي المتضمن توفير وحدات سكنية مخدومة وبأسعار ومساحات متنوعة لاستيعاب مختلف مستويات الدخل وتقليل ازمة السكن، فقد انجزت تصاميم شاملة لـ 10 مدن جديدة في مختلف المحافظات، منها تصميمين لمدينتين في العاصمة بغداد”.

وأضاف أن “الموقع الاول لمدينة علي الوردي تقع قضاء النهروان، والاخرى مدينة الطارق تقع في قضاء ابي غريب”، مؤكداً ان “التصاميم في مرحلة المصادقة وستكون جاهزة لأي وفرة مالية أو استثمار”.

وأشار إلى أن “قطع الاراضي للمدن ستوزع مختومة اي مكتملة البنى التحتية من ماء ومجاري وكهرباء”.

وأوضح ان “نحو 30% من الاراضي ستخصص للعوائل الفقيرة التي سترشح من وزارة العمل وستوزع مجانا، فضلا عن وجود اراضي ستباع بسعر الخدمات أي بمبلغ 75 الف للمترالواحد، وهنالك اراضي سيتم بيعها بمبلغ 150 الف دينار وستكون بخدمات أعلى”.   

وأعلنت وزارة الاعمار والاسكان في وقت سابق، أنها بصدد استكمال استملاك الاراضي لغرض تخطيطها والبدء بتوزيعها بنظام جديد يحقق اكبر استفادة للمواطنين ويمكن البلديات من توفير الخدمات الاساسية فيها ، الماء والكهرباء والشوارع والصرف الصحي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق