منوعات

الارجنتين : مدينة تخسر 70 بالمئة من مساحة غاباتها

الداعي نيوز – متابعة : في السنوات العشر الماضية، خسر Entre Ríos حوالي 135 ألف هكتار بسبب إزالة الغابات. ويؤكد المتخصصون أن الفيضانات المتكررة والتعديلات البيئية التي حدثت وتسارعت في السنوات الأخيرة تستند إلى إزالة الغابات بشكل ملحوظ من الغابات والجبال الأصلية في البلاد وأمريكا اللاتينية.
 
في Entre Ríos ، خلال الفترة 2007-2017 ، فقدت 135000 هكتار بسبب إزالة الغابات ، وفقاُ للدكتورة Noelia Calamari ، الباحثة في محطة بارانا الزراعية التجريبية التابعة للمعهد الوطني للتكنولوجيا الزراعية (INTA).
 
ويعتبر الخبراء أن من بين أسباب هذا الانخفاض في مساحة الغابات توسع الحدود الزراعية، وتربية الماشية تحت الغابات، وإدخال المراعي في المناطق التي أزيلت منها الغابات، اضافة الى الحرائق الطبيعية والمتعمدة وقطع الأشجار، كل هذا أدى إلى انخفاض بنسبة 70 ٪ في مساحة الغابات الأصلية (مقارنة بالتقديرات التي أجريت في عام 1914).
 
إشارة الى ان Entre Ríos هي منطقة سكنية تقع في الأرجنتين وهي عاصمة محافظة إنتري ريوس. يقدر عدد سكانها بـ 247,863 نسمة ومساحتها 137 كم2 وترتفع عن سطح البحر 77 متر. تقع المدينة على الضفة الشرقية من نهر بارانا قبالة مدينة سانتا في.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق