الادارة الاميركية : واشنطن تدرس فرض عقوبات اقتصادية جديدة على ايران

الداعي نيوز – وكالات : افاد مسؤول بارز في الإدارة الأمريكية في تصريح صحفي، امس الاثنين، بأن واشنطن تدرس فرض عقوبات إضافية، ايار المقبل، على قطاعات جديدة من الاقتصاد الإيراني ظلت في السابق خارج نطاق القيود التي تفرضها الولايات المتحدة على طهران ..
وذكرت وكالة رويترز للانباء، ان مسؤول اميركيا بارزا قال “إن الإدارة تستهدف فرض تلك العقوبات مع اقتراب مرور عام على انسحاب الرئيس دونالد ترامب في مايو/أيار الماضي من اتفاق نووي بين إيران وعدد من الدول الكبرى”.
وكتب ترامب، في وقت سابق على “تويتر”، يوم الأحد 31 مارس / آذار، “إدارتي نجحت في جعل إيران تدفع ثمنا أكبر لأساليبها الشريرة”، مضيفا، “نقوم بهذا دون أن يكلفنا نحن أو حلفائنا أي شيء”.

يذكر أن ترامب أعلن، في 8 مايو/ أيار 2018، انسحاب بلاده من الاتفاق النووي، الموقع مع إيران في 2015 بخصوص برنامجها النووي، حيث أعيدت إجراءات الحظر التي كانت متوقفة بعد تنفيذ الاتفاق النووي، الأولى بعد 90 يوما والثانية بعد 180 يوما من إعلان الخروج من الاتفاق.

وبدأت الولايات المتحدة، في الخامس من نوفمبر/تشرين الثاني 2018 الماضي، تنفيذ الحزمة الثانية من العقوبات وتستهدف قطاعين حيويين بالنسبة لطهران هما النفط والمصارف، إضافة إلى 700 من الشخصيات والكيانات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق