المحلية

الاتصالات : قفزة نوعية في الخدمات قريبا

الداعي نيوز : اعلن وزير الاتصالات نعيم الربيعي، عن فتح منفذ طربيل الحدودي والذي كان مغلقا منذ 15 عاما، امام سعات الانترنيت الواصلة عن طريق ميناء العقبه، بعد اتفاق ابرم مع وزارة الاتصالات الاردنيه.

وقال الربيعي، ان وزارته طلبت من نظيرتها الاردنية ترشيح شركات رصينة ومحكمة، للاتفاق معها على ايصال الخدمات والسعات الى منفذ طريبيل الحدودي ، وقد تم ذلك بالفعل حيث تم الاتفاق وتوقيع مذكرة تفاهم مع تلك الشركات حول الموضوع .

واضاف الربيعي، انه ” بدورنا قمنا بابلاغ الشركات المحلية المتعاقده مع وزارة الاتصالات بامكانية استفادتها من هذه السعات لتطوير خدماتها المقدمة في العراق”.

وبين الربيعي، ان “لدى العراق بنى تحتية اصبحت جاهزه وقادرة على ايصال الخدمه من طريبيل الى بغداد متمثلةً بالكيبل الضوئي والذي تضرر نتيجة الحرب على داعش، لكن بجهود كوادر الوزارة تم اصلاح قطوعاته وتم اختباره وقد نجح بالاختبار” .

واوضح الربيعي ان “الايام المقبلة ستشهد قفزة نوعية في واقع الاتصالات في البلاد، رغم البداية البطيئة بسبب احتياجنا الى تجديد وادامة البنى التحتية ، وكذلك لانتهاء العمر الافتراضي لبعض الاجهزة، الا انكم سترون تحسنا كبيرا في الخدمات المقدمه من قبل وزارتنا”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق