منوعات

الإمارات تفوز بالمرتبة الثانية في بطولة المدارس الدولية للذكاء الاصطناعي والروبوت

الداعي نيوز – متابعة : فاز فريق من الإمارات العربية المتحدة مطلع مايو/أيار الجاري، بالمرتبة الثانية في بطولة فيكس المدرسية العالمية للذكاء الاصطناعي والروبوت، التي جرت في ولاية كنتاكي جنوب الولايات المتحدة.

وحاز الفريق الإماراتي على المرتبة الثانية، من بين 790 فريقًا مشاركًا من 50 دولة، في حين تقاسم الفريقان الأمريكي والصيني المرتبة الأولى. وحصد المنتخب الإماراتي جوائز أخرى؛ منها جائزة الإلهام وجائزة الهندسة.

وضم منتخب المدرسة الإماراتية 39 طالبًا وطالبة، موزعين على مختلف فئات البطولة، اختارتهم وزارة التربية والتعليم الإماراتية بعد خضوعهم لسلسلة معسكرات تدريبية تمهيدًا للمشاركة في البطولة العالمية.

ونقلت وكالة الأنباء الإماراتية، عن حسين بن إبراهيم الحمادي، وزير التربية والتعليم، أن «هذا الإنجاز يعكس ما وصل إليه طلبة المدرسة الإماراتية من نضج معرفي وتفوق في المهارات وتميز في العلوم وقدرة على التنافس، ليس إقليميًا فقط بل عالميًا.»

وتولي دولة الإمارات اهتمامًا متناميًا بالتقنيات الحديثة وتعزيز بيئة الابتكار، في إطار استراتيجيتها الطموحة للذكاء الاصطناعي، وسعيها للتحول إلى مدنٍ ذكية تُحقق التنمية المستدامة لأجيال المستقبل، إذ تشير تقارير محلية إلى أن الاستثمار في مجال الذكاء الاصطناعي في الإمارات، سجل نموًا وصلت نسبته إلى 70% منذ العام 2015.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق